قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة- اجرى النائب عن حزب العمل الاسرائيلي يوسي كاتز اليوم الاحد في القاهرة محادثات مع وزير الخارجية المصري احمد ماهر ومستشار الرئيس حسني مبارك للشؤون السياسية اسامة الباز.
وقال كاتز للصحافيين في ختام اللقاء ان "الهدف الاول من الزيارة هو نقل رسالة من رئيس حزب العمل عمرام متسناع للرئيس المصري"، موضحا انه تم تبادل "وجهات النظر حيال ما يجري في المنطقة وعملية السلام ورؤية حزب العمل للتسوية". واضاف ان "الهدف الثاني هو فتح قناة جديدة بين حزب العمل والقيادة المصرية" مؤكدا "اهمية ذلك في هذه الظروف لانه يدعم مسالة فتح حوار مع معسكر السلام داخل اسرائيل".
من جهته، قال ماهر ان "مصر لا تتدخل في المعركة الانتخابية الاسرائيلية لكن كل ما ترجوه ان يكون هناك ادراك لدى الجميع بان سياسة استخدام القوة لن تؤدي الى نتيجة".&واضاف ان كاتز "شرح سياسة متسناع ورغبته في استئناف عملية السلام ووعد بتعميم تجربته الناجحة في حيفا على مستوى الوطن ككل وخصوصا خلق اجواء ايجابية والثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين".
الى ذلك نفى ماهر ردا على سؤال ان يكون كاتز "نقل رغبة متسناع في القيام بزيارة لمصر".&وكان رئيس حزب العمل اعلن امس السبت انه سيعطي "فرصة جديدة" لحوار مع الفلسطينيين في محاولة للتوصل الى اتفاق سلام.
وقال متسناع "يجب اعطاء فرصة اضافية للتوصل الى اتفاق (مع الفلسطينيين) لان هناك فرصا لان يعطي هذا الحوار ثمارا"، داعيا من جديد الى "فصل عبر التفاوض" بين الاسرائيليين والفلسطينيين.&يشار الى ان كاتز مسؤول العلاقات مع الفلسطينيين والعالم العربي في حزب العمل.