&
بيروت- سقط النجمة حامل اللقب امام البرج صفر-1، في حين شهد لقاء الانصار حامل كأس لبنان والسلام زغرتا 8 اهداف منها 5 للاول في المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم اليوم الاحد.
وعلى ملعب المدينة الرياضية في بيروت، مني النجمة بخسارته الثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة، فهبط الى المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف العهد المتصدر الذي يلعب مع الصفاء غدا الاثنين، بينما صار البرج خامسا بفارق الاهداف خلف النجمة والحكمة.
وبدا النجمة للمرة الثالثة على التوالي في حال يرثى لها ادت الى خسارته امام العهد 1-2، ثم تعادله مع الانصار صفر-صفر، فسقوطه امام البرج الذي اثبت انه لايزال العقدة التي لم يجد النجمة حلا لها منذ سنوات.
وعلى الرغم من السيطرة المطلقة والواضحة للنجمة على المجريات، الا انه لا يزال يعاني كثيرا من تواضع مستوى مهاجميه الذين سجلوا هدفا واحدا في المباريات الثلاث الاخيرة، حيث افتقد الفريق الى قائده الموقوف موسى حجيج وهدافه المصاب بلال فليفل.
اما البرج، الذي خسر بالضربة القاضية في مباراتيه السابقتين امام التضامن صور 2-3، والحكمة صفر-1، فخطف النقاط الثلاث عندما سدد النيجيري تانكو صالح الكرة قوية بيسراه من خارج المنطقة اصطدمت على اثرها الكرة بالارض وتحولت الى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس عبده طافح (59).
وكان نجم المباراة من دون منازع حارس البرج نزيه طي، الذي حرم النجمة من فرص كثيرة للتسجيل خصوصا اواخر الشوط الثاني حيث حول صاروخا لعباس شحرور (88)، واخر لعلي اسعد برأسه (89) الى ركنيتين، ثم صد كرة رأسية لمحمد حلاوة ببراعة (90).
وشهد ملعب بيروت البلدي النتيجة الاعلى الموسم الحالي وتمثلت بفوز كبير للانصار على السلام زغرتا 5-3، علما بان لاعب الانصار شادي الشامي استهل اللقاء باسرع هدف في المسابقة في الثانية 16 اثر تمريرة من مالك حسون، الذي صنع الثاني للترينيدادي بيتر بروسبر (18)، ثم اضاف الشامي الثالث بعد مجهود فردي رائع لفادي غصن (23).
واستهل غصن الشوط الثاني بهدف رابع بتمريرة من بروسبر (49)، وقلص الكاميروني بيار بويا الفارق اثر تمريرة من محسن ناصيف (55)، لكن بروسبر سجل الهدف الخامس لفريقه (68)، قبل ان يسجل السلام هدفين متتاليين لرامي الحسن من ركلة جزاء (74) وبويا (87).
وعلى ملعب برج حمود، فاز الحكمة على المبرة 3-1 بعد لقاء قدم فيه الحكمة اقوى عرض له هذا الموسم.
وسجل يوسف الجوهري هدفا اول للحكمة برأسه تمريرة رأسية من المهاجم البرازيلي طومي جياكوميللي (8) الذي صنع له الثاني برأسه ايضا (36)، وطومي نفسه الثالث اثر تمريرة من بول رستم عبر الجوهري (57)، قبل ان يقلص محمود طحان الفارق اثر تمريرة عرضية لربيع الغول عبر خضر فياض (84).
&الهدافون
- 6 اهداف: سيلفيو (اولمبيك) وبيتر بروسبر (الانصار)
- 5 اهداف: احمد عيتاني (العهد)
- 4 اهداف: ماديو كوناتي (المبرة)
- 3 اهداف: جيلبرتو (النجمة) وكوركين (التضامن) ورياض قبيسي (التضامن) ورامي الحسن (السلام) وفادي غصن (الانصار)