قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
واشنطن- اعلن المستشار السياسي لولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز اليوم الاحد ان السعودية توقفت عن دفع الاموال مباشرة لعائلات الانتحاريين الفلسطينيين ولكنها تمول منظمات انسانية تساعد العائلات المحتاجة.
وقال عادل الجبير لشبكة "سي ان ان" التلفزيونية "ما نقوم به في هذه الحالة هو تقديم الاموال للصليب الاحمر الفلسطيني والصليب الاحمر الدولي وكذلك الى الهلال الاحمر والى منظمات الامم المتحدة التي تقدم الاموال للعائلات المحتاجة".
واضاف "نحن لا نشجع العمليات الانتحارية. ان المفتي الاكبر في المملكة العربية السعودية ندد منذ اكثر من عام بالعمليات الانتحارية واعتبر انها غير اخلاقية".
وكانت اسرائيل قد اعلنت في ايار/مايو الماضية استنادا الى وثائق صادرتها خلال عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، انه "تبين بشكل جلي ان السعودية حولت مبالغ كبيرة باستمرار الى عائلات انتحاريين فلسطينيين والى حركة حماس (مدرجة على اللائحة الاميركية للمنظمات الارهابية) وكذلك الى اشخاص والى مجموعات تابعة لحماس".
وقال في حينه مسؤول سعودي ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان "المساعدة الانسانية لعائلات هؤلاء الشهداء ستستمر لان هذه العائلات ليست مسؤولة عن العمليات التي يقوم بها اولادها. ان العدوان الاسرائيلي هو المسؤول عنها".