قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
لندن - نضال الليثي:يعقد ممثلون عن وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين يصلون اليوم الاثنين الي لندن لقاءات مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر المعارضة العراقية وعالم الدين محمد بحر العلوم وممثلين عن الأقليتين الآشورية والكلدانية وأطراف معارضة أخري. وتستهدف اللقاءات اظهار دعم الادارة الأمريكية لمؤتمر المعارضة الذي يفترض ان يبدأ أعماله ما بين الثالث عشر والخامس عشر من الشهر الحالي في لندن والمساعدة علي تذليل عدد من العقبات لم تتوصل اللجنة التحضيرية الي الاتفاق حولها ومنها تسمية ما يتراوح ما بين 40 ــ 50 مندوباً من المستقلين وخبراء وأكاديميين ساهموا في ورشات عمل نظمتها الخارجية الأمريكية حول مختلف جوانب مستقبل العراق بعد تغيير النظام الحالي في وقت أبلغ ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني في اللجنة التحضيرية دلشاد ميران لـ(الزمان) (ان الاستعدادات لعقد المؤتمر ما بين الثالث عشر والخامس عشر من الشهر الحالي قد أنجزت).، وأضاف (ان ممثلين عن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا وهولندا وألمانيا سيحضرون الجلسات بصفة مراقبين). وحول جدول عمل اللقاء بين اللجنة التحضيرية وممثلين عن الخارجية والدفاع الأمريكيتين قال ميران (لا يوجد جدول عمل محدد للاجتماع، وانما هدفه العام هو اظهار اهتمام ودعم الادارة بالمؤتمر). وسبق لوفد أمريكي يضم ممثلين عن الخارجية والدفاع عقد لقاءات مع قيادة حزب الدعوة الاسلامية وحثه علي المشاركة في مؤتمر المعارضة.
وأكد (ان جميع الاجراءات الخاصة بعقد المؤتمر في تاريخه قد انجزت باستثناء تسمية 40 ــ 50 من المستقلين والمساهمين في ورش عمل نظمتها الخارجية حول مستقبل العراق).
وأفاد ميران (ان الاجتماع سيعقد في لندن لبحث ثلاث أوراق عمل أعدتها اللجنة التحضيرية حول الفترة الانتقالية والخطاب السياسي للمعارضة ومستقبل العراق). وأكد في تصريحاته (ان خلاصة نتائج ورش عمل الخبراء العراقيين ستعرض علي المؤتمر لأهميتها بغرض الاستفادة منها من دون ان تكون ملزمة).