نيقوسيا - سيكون ريال مدريد الاسباني المدجج بالنجوم مرشحا فوق العادة لاحراز اللقب عندما يواجه اولمبيا من البارغواي في المباراة على الكأس القارية "انتركونتيننتال" غدا الثلاثاء على ملعب يوكوهاما في طوكيو في المباراة التقليدية التي تجمع سنويا بين بطل اميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) وبطل دوري ابطال اوروبا.
وفي حال قدر لريال مدريد ان يتوج بطلا للمرة الثالثة فانه سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم اندية ناسيونال وبينارول من الاوروغواي وميلان الايطالي (3 مرات لكل منها). وسبق لريال مدريد ان فاز باللقب عام 1960 اي في بداية المسابقة، ثم جدد فوزه عام 1998. كما انه خسر امام بوكا جونيورز الارجنتيني عام 2000.
اما اولمبيا فاحرز اللقب مرة واحدة عام 1979 اثر تغلبه على مالمو السويدي الذي حل مكان نوتنغهام فوريست الانكليزي البطل.&وتصب المحصلة الاجمالية في خانة الاندية الاميركية الجنوبية التي ظفرت بالكأس 21 مرة، في حين احرزتها الاندية الاوروبية 19 مرة، وتنفرد الاندية الارجنتينية في عدد مرات الفوز باللقب (8 مرات) مقابل 7 للاندية الايطالية.
وكانت الكأس القارية تقام بطريقة الدوري من ذهاب واياب بين بطل اميركا الجنوبية وبطل اوروبا لتحديد هوية افضل ناد في العالم منذ انطلاقها عام 1960، بيد انها اقتصرت على مباراة واحدة بدءا من عام 1980 وتقام سنويا في طوكيو.&واكد مدرب ريال مدريد فيسنتي دل بوسكي: "نسعى الى احراز اللقب وتعويض خسارتنا قبل عامين عندما قدمنا مستوى سيئا امام بوكا جونيورز".
في المقابل شابت تصريحات قائد الفريق فرناندو هييرو بعض الشك وتوقع مباراة صعبة وقال: "لسنا افضل من اولمبيا في جميع الخطوط ومجرد نيله شرف خوض الكأس القارية يعني انه فريقه جيد". واضاف "في مدى 90 دقيقة كل شيء يجوز".
ويأمل النجم البرازيلي رونالدو العائد الى صفوف فريقه بعد غيابه عن مباراتي القمة ضد برشلونة محليا وضد ميلان الايطالي اوروبيا ان يكون ملعب يوكوهاما فأل خير عليه للمرة الثانية في مدى ستة اشهر.
وكان رونالدو قاد منتخب بلاده الى احراز لقب بطل كأس العالم على الملعب ذاته بتسجيله هدفي الفوز في مرمى المانيا في المباراة النهائية وتوج هدافا له برصيد 8 اهداف.
&ولخص مواطنه روبرتو كارلوس الموقف قائلا: "انتظر بفارغ الصبر العودة الى ملعب يوكوهاما وامل ان احرز اللقب في المكان الذي عشت فيه احلى لحظات حياتي".
واعترف اعضاء الفريق البارغوياني بانهم يدخلون المباراة وهم غير مرشحين وقال قائد الفريق خوليو سيزار انسيزو: "ريال مدريد هو النادي الرقم واحد في العالم وبالتالي فهو مرشح للفوز، بيد اننا نملك فرصة للتغلب عليه، لقد جئنا الى هنا لتحقيق الحلم ونريد ان نرفع الكأس من اجل الشعب البارغوياني".
اما مدرب اولمبيا الارجنتيني نيري البرتو بومبيدو حارس مرمى منتخب الارجنتين السابق الفائز بكأس العالم عام 1986 فقال: "يجب الا ننسى الروح القتالية التي يتمتع بها اللاعبون والتي امنت لنا الفوز بكأس ليبرتادوريس بتغلبنا على فرق عريقة امثال بوكا جوينورز وغريميو وفلامينغو بالاضافة الى ساو كايتانو في النهائي".
وتابع "اثق تماما بقدرة لاعبي الفريق على تقديم مستوى جيد امام ريال مدريد". &وكان اولمبيا مني بخسارة ثقيلة في مباراة تجريبية خاضها امام يوكوهاما المحلي صفر-3 الخميس الماضي. وللمفارقة فان الناديين تأسسا عام 1902 وبالتالي فان التتويج سيكون افضل احتفال لاحدهما في ذكرى مرور مئة عام على تأسيسهما.