قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران - اكد محامي المثقف الايراني هاشم اغاجاري انه قدم في طهران طلبا لاستئناف حكم الاعدام الصادر في حق موكله بتهمة الاساءة الى الاسلام، بالرغم من معارضة اغاجاري لذلك.&وقال المحامي صالح نيخبخت للصحافيين ان "اغاجاري ما زال يعارض تقديم طلب استئناف" مضيفا "قدمت طلب الاستئناف لتهدئة الخواطر قبل ايام من يوم الطلاب".
&واكد المحامي الاعلان الصادر عن محكمة همذان (غرب) التي اصدرت الحكم على اغاجاري.&واعرب عن "استغرابه لان القضاء لم يطبق امر مرشد" الجمهورية علي خامنئي بمراجعة الملف لنزع فتيل الازمة.
&وكان من المحتمل ان يصبح حكم الاعدام، الذي اجج التوتر السياسي في ايران في تشرين الثاني/نوفمبر، نافذا بسبب رفض اغاجاري الاستئناف.&وكان امام هاشم اغاجاري او محاميه نظريا مهلة حتى غد الثلاثاء لاستئناف الحكم.
&ومن شأن هذه الخطوة ان تساهم في تهدئة الخواطر في صفوف انصار اغاجاري وكل الذين كانوا قلقين من رد فعل الشارع الايراني. وكان من المحتمل ان تستغل الحركة الطلابية مناسبة يوم الطلاب في السابع من كانون الاول/ديسمبر الجاري لاستئناف تظاهراتها.
&وحكم على اغاجاري المثقف والاستاذ الجامعي القريب من الاصلاحيين في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر بالاعدام بسبب دعوته في كلمة القاها في حزيران/يونيو الى "تجديد الاسلام"، مؤكدا انه ليس على المسلم ان "يتبع رجل الدين بشكل اعمى".
قال ناطق باسم محكمة همذان& ان محامي المثقف الايراني هاشم اغاجاري قدم طلبا لاستئناف حكم الاعدام الصادر في حق موكله.&واوضح علي رضا سليماني ان المحامي صالح نيخبخت توجه الى محكمة همذان التي اصدرت الحكم، حيث قدم الطلب.&وكان هذا الحكم الذي صدر في تشرين الثاني/نوفمبر اجج التوتر السياسي الذي تشهده ايران.
&واكد المدعي العام في همذان ذكر الله احمدي هذا النبأ موضحا ان طلب الاستئناف ورد السبت لكنه سجل الاثنين وانه يطعن بالحكم برمته. واضاف ان "الملف سيرفع في اسرع وقت ممكن الى المحكمة العليا".&وكان امام هاشم اغاجاري او محاميه نظريا مهلة حتى غد الثلاثاء لاستئناف الحكم.&وكانت مسألة استئناف الحكم اساسية لانها تفتح الباب امام مراجعة محتملة للملف.