قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جوهانسبرغ: قال تريفور فيليبس رئيس اللجنة المنظمة للدوري الممتاز الجنوب افريقي لكرة القدم ان اعمال العنف التي تشهدها ملاعب كرة القدم في البلاد تهدد محاولة جنوب افريقيا استضافة نهائيات كأس العالم.
وكان نهائي بطولة كأس كوكاكولا بجنوب افريقيا بين جومو كوسموس وكايزر تشيفز قد شهد اعمال عنف اذ القى المشجعون زجاجات على اللاعبين والحكام. وقال فيليبس للراديو "الاوضاع الامنية المتعلقة بمباريات كرة القدم او البطولات الكبرى ليست مناسبة. ليس هناك عدد كاف من قوات الامن المدربة بشكل جيد في البلاد وليس هناك تنسيق كاف بين الشرطة والامن. يتحتم ان نتعلم هذه الدروس لنتجاوز هذه المشاكل".
ولم يشر الى محاولة جنوب افريقيا استضافة اول نهائيات كأس عالم تستضيفها افريقيا عام 2010 . وكان المشجعون قد القوا زجاجات على حكم مباراة يوم السبت دانييل بينيت في الدقائق الاخيرة لعدم احتسابه ركلة جزاء كان بعض مشجعي كايزر تشيفز يعتقدون انها ركلة جزاء صحيحة لصالح فريقهم. والقى المشجعون زجاجات وغير ذلك على اللاعبين والحكام كما اصيب مشجعان على الاقل عندما سقطا تحت اقدام الحشود المتدافعة. وفشل حراس الامن في السيطرة على الموقف ونزل رجال الشرطة الى الملعب وتوقفت المباراة لنحو نصف ساعة.
وتوقفت مباراة ويلكوم ستارز مع سبارتاك في دوري الدرجة الاولى الجنوب افريقي ايضا لمدة ثلث ساعة بعد ان نزل مشجعون غاضبون الى الملعب. وقال فيليبس "التعامل مع مثل هذه المواقف يحتاج الى قوات امن مدربة يجرى نشرها في المدرجات".