قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنين- افادت مصادر طبية فلسطينية ان فتى فلسطينيا قتل وجرح 23 اخرون بنيران الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين في مدينة جنين في شمال الضفة الغربية. واوضحت المصادر ان الفتى معتز عودة (16 عاما) كان يلقي حجارة مع مجموعة من الشبان باتجاه دبابات اسرائيلية كانت تدخل المدينة القديمة في جنين ففتح الجنود النار من اسلحة رشاشة. وسقط في الحادث ايضا 22 جريحا، اثنان منهمافي حال الخطر.
&وكان عودة وزملاؤه في طريقهم الى المدرسة عندما دخلت الدبابات فاخذوا يرشقونها بالحجارة.&وفي الجزء القديم من مدينة نابلس طوق الجيش منزلا حيث جرى تبادل كثيف لاطلاق النار. اعتقل ناشطان في حركة الجهاد الاسلامي خلال العملية وهما بسام اسدي الملقب بمراد حسنين ومحمد ابو عقل حسبما افادت حركة الجهاد الاسلامي.
واصيبت والدة حسنين (50 سنة) في ساقيها خلال هذه العملية. وكانت مصادر فلسطينية تحدثت خطأ في وقت سابق عن تبادل لاطلاق النار في هذا المنزل جرح خلاله ستة فلسطينيين اصابة اثنين منهم خطرة. وقتل 2736 شخصا منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 منهم 2008 فلسطيني و678 اسرائيلي.&وقد قتل في وقت سابق في قطاع غزة محمود شلدان (22 عاما) الناشط في "سرايا القدس" خلال تبادل لاطلاق النار مع الجنود قرب مستوطنة نتساريم اليهودية.