القاهرة ـ إيلاف: ناقش وزير الداخلية الفلسطيني هاني الحسن، ونظيره المصري حبيب العادلي سبل إنشاء وحدة خاصة في الشرطة الفلسطينية لمكافحة الإرهاب، بالاستعانة بالخبرات المصرية في هذا الشأن، وذلك وفق ما أفاد به مصدر دبلوماسي فلسطيني في القاهرة، الذي أضاف إن الحسن ناقش أيضاً ترتيبات استئناف الحوار بين حركتى (فتح) و(حماس) في القاهرة بعد عيد الفطر، كما بحث المشاكل المتعلقة بمعبر رفح، وسبل تسهيل خروج ودخول الفلسطينيين.
جاءت تلك المحادثات خلال زيارة هاني الحسن وزير الداخلية الفلسطيني للقاهرة التي اختتمها اليوم الاثنين، غادر بعدها في نهاية زيارته التي استغرقت يومين. والتقى خلال تلك الزيارة مع نظيره المصري حبيب العادلي. حيث بحث معه سبل تطوير جهاز الشرطة الفلسطينية من خلال برامج تدريبية تشرف عليها وزراة الداخلية المصرية.
وعلمت "إيلاف" من مصدر ذات المصدر الفلسطيني إن الوزيرين بحثا ترتيبات إنشاء وحدة خاصة لمكافحة الإرهاب، للتعامل مع المنظمات الإرهابية والتصدي لأنشطتها، وذلك بالاستعانة بالخبرة المصرية في هذا الشأن، وإن مجموعة من ضباط الشرطة الفلسطينيين سيصلون إلى القاهرة بعد عيد الفطر مباشرة لتلقي تدريبات في أكاديمية الشرطة المصرية.
كما اجتمع هاني الحسن أيضاً مع عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية، وقال بعد اللقاء انهما استعرضا معاً آخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية.
واختتم المصدر الفلسطيني قائلاً إن الجولة الثانية من الحوار بين حركتي "فتح" و"حماس" ستعقد بعد انتهاء عطلة عيد الفطر في القاهرة برعاية مصرية. هذا ومن المقرر ان يشارك فى الجولة المقبلة عن حركة فتح وفد رفيع المستوى في محاولة للتوصل الى تفاهم بين الحركتين بشأن القضايا التي توقفت عندها المحادثات في الجولة الأولى التي اختتمت أعمالها مؤخراً.