قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبنى تنظيم القاعدة في رسالة نشرت الاثنين على موقع إسلامي على شبكة الانترنت ولكن لم يمكن التأكد من صحتها، الهجوم المزدوج الذي استهدف إسرائيليين في مومباسا (كينيا) في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&وجاء في الرسالة "ان المجاهدين نجحوا في الوصول إلى هدفهم المختار بعناية فائقة ولله الحمد ونفذوا عمليتين في مومباسا بكينيا ضد اهداف اسرائيلية باطلاقهم صاروخين على طائرة اسرائيلية وتدميرهم فندقا اسرائيليا".
&واضافت الرسالة ان "ضربات المجاهدين ستتواصل باذن الله عز وجل ليعلم العالم باسره ان الحرب الصليبية ضد الاسلام والمسلمين قد باءت بالفشل، فلن تنجح ولن تؤتي اكلها وثمارها كما يشتهي مسعروها من اليهود والصليبيين".
&وكانت عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت صباح الخميس فندقا في مومباسا اسفرت عن سقوط 13 قتيلا (عشرة كينيين وثلاثة اسرائيليين) بالاضافة الى منفذيها الثلاثة. كما تعرضت طائرة اسرائيلية بعيد اقلاعها من مطار مومباسا لصاروخين من قاذفة صواريخ متحركة.
&واوضحت الرسالة المنسوبة الى القاعدة "من نفس المكان الذي ضرب به (التحالف الصليبي اليهودي) قبل اربع سنوات وبالتحديد في نيروبي ودارالسلام ضد سفارتي اميركا، ها هم المجاهدون من (تنظيم القاعدة) يعودون مرة اخرى ليوجهوا ضربة موجعة لهذا التحالف الغادر ولكن هذه المرة ضد اليهود".
&واشارت الرسالة الى ان الهدف من هذه الضربة ايصال رسالة لهم مفادها "ان ما تمارسونه من افساد في الارض واحتلال لمقدساتنا واعمال اجرامية ضد اهلنا في فلسطين من قتل للاطفا والنساء والشيوخ وهدم للمنازل وقلع للاشجار وحصار جائر لن يمر دون عمل يماثله في النوع ويفوقه في التأثير باذن الله".
&في السابع من اب/اغسطس 1998، انفجرت سيارتان في نفس الوقت تقريبا امام سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام ما ادى الى مقتل 224 شخصا.
&وجاء في الرسالة المنسوبة الى القاعدة ايضا "لقد صدق المجاهدون بما عاهدوا الله عليه من نصرة دينه ووفوا لامتهم ما قطعوه ونفذوا بفضل الله منذ انطلاق الحملة الصليبية على افغانستان العمليات التالية: عملية جربا ضد المعبد اليهودي في تونس (21 قتيلا في 11 نيسان/ابريل) وضرب ناقلة النفط العملاقة في المكلا باليمن (الناقلة الفرنسية في 6 تشرين الاول/اكتوبر) وقتل الجنود المارينز في جزيرة فيلكا بالكويت وتدمير الملهى الليلي في بالي (190 قتيلا في 12 تشرين الاول/اكتوبر) وما صاحبه من عمليات اخرى في نفس اليوم باندونيسيا (...) بالاضافة الى عمليات اخرى في افغانستان وفي العالم".
&واضافت "ونحن هنا ندعو كل اخواننا اصحاب السواعد السمراء في هذه القارة (الافريقية) ان يحذوا حذو ابطال عمليتي مومباسا فيجعلوا الارض جحيما تحت اقدام المحتلين من اليهود والصليبيين".
&واوضحت الرسالة اخيرا "اننا ندعو المسلمين في مشارق الارض ومغاربها الى الوحدة والائتلاف ونبذ الفرقة والاختلاف كما ندعوهم لتحمل مسؤولياتهم كاملة امام هذه الهجمة الصليبية اليهودية والتي تهدف الى استئصال المسلمين وطمس عقيدتهم واحتلال ديارهم وسلب خيراتهم وثرواتهم (...) فعقدة الضحية التي صاحبتنا اكثر من قرن قد ولت بلا رجعة، وسنوات التيه والهزيمة التي اراد عدونا ان نعيشها قد تحولت باذن الله الى ايام نصر وعز وتمكين".