قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: جاء في بيان للبيت الابيض ان الرئيس الاميركي جورج بوش عين امس الاثنين زلماي خليل زاد سفيرا فوق العادة لدى "العراقيين الاحرار". وقال المصدر ان خليل زاد "سيكون نقطة الاتصال والتنسيق من قبل الحكومة الاميركية لدى العراقيين الاحرار ومن اجل الاعداد لعراق ما بعد صدام حسين". واوضح ان خليل زاد سيتمر في منصبه كموفد خاص للرئيس بوش الى افغانستان. واشار الى انه سيتخلى مع ذلك عن مهماته كمساعد خاص لدى الرئاسة الاميركية لشؤون جنوب غرب اسيا والشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الامن القومي الاميركي. تعيين وزير اعلام سابق على رأس المجلس الاعلى للاعلام
ومن ناحية اخرى جاء في بيان للبيت الابيض ان الرئيس جورج بوش عين امس الاثنين اليوت ابرامس مستشارا له لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا. واوضح ان ابرامس سيخلف في هذه المهمة زلماي خليل زاد الذي عين سفيرا فوق العادة لدى "العراقيين الاحرار". واضاف البيان ان اليوت ابرامس سيكون تابعا لمستشارة الامن القومي كوندوليزا رايس. وسيهتم خصوصا بالعلاقات بين اسرائيل والدول العربية وكذلك ب"الجهود الاميركية من اجل دفع عملية السلام في المنطقة". وكان ابرامس منذ حزيران/يونيو 2001 مساعدا خاصا لدى الرئيس بوش من اجل الديموقراطية وحقوق الانسان والعمليات الدولية. وكان ايضا مساعدا لوزير الخارجية خلال رئاسة رونالد رايغن من 1981 الى 1989.
واشارت الرئاسة الاميركية الى ان كوندوليزا رايس قررت ايضا امس الاثنين تعيين فلنت ليفيريت في مجلس الامن القومي لمساعدة اليوت ابرامس في شؤون الشرق الاوسط.