&
لندن - نضال الليثي:أكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) استعدادها لوقف العمليات الانتحارية ضد المدنيين الاسرائيليين وفق اتفاق مع حركة فتح يقوم علي أساس انهاء الاحتلال الاسرائيلي لمدن الضفة الغربية واطلاق سراح المعتقلين في السجون الاسرائيلية والحصول علي ضمانات حول وقف اسرائيل عمليات الاغتيال للقيادات الفلسطينية.
قال ذلك لـ(الزمان) المتحدث باسم الحركة محمود الزهار أمس هاتفياً من غزة، وأوضح (تشكلت لجنة من ممثل عن حماس وفتح لبحث جدول أعمال الاجتماعات بين ممثلين عن الحركتين تعقد في غزة). وأضاف (ستعقد لقاءات أيضاً الاسبوع المقبل بين ممثلين عن الحركتين في القاهرة أيضاً) لبحث وقف العمليات العسكرية داخل اسرائيل، في وقت كشف عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عزمي الشعيبي لـ(الزمان) هاتفياً من رام الله عن وجود حوار في غزة بين حماس وفتح يستهدف وضع خطة ذات طابع تنفيذي لاتفاق متوقع حول وقف العمليات العسكرية داخل اسرائيل بعد اجتماع بين ممثلين عن الحركتين في القاهرة يعقد الاسبوع المقبل.
ورداً علي سؤال حول بحث وقف العمليات العسكرية داخل اسرائيل قال الزهار (لن نجيب علي هذا السؤال قبل الحصول علي ايضاحات حول سبب ايقاف هذه العمليات والفائدة من هذه الخطوة والضمانات التي لدي السلطة).