قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة- يزور وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد في منتصف كانون الاول/ديسمبر قطر بالتزامن مع تنفيذ مناورات عسكرية اميركية كبيرة في المنطقة، حسب ما اعلن متحدث باسم السفارة الاميركية.
وسيزور رامسفلد الدوحة بعد جولة تشمل ثلاث دول في القرن الافريقي هي اريتريا وجيبوتي واثيوبيا بحسب المصدر نفسه. وقال المتحدث ان الزيارة ستستمر من 9 الى 14 كانون الاول/ديسمبر من دون توضيح ما اذا كان رامسفلد سيحضر المناورات التي تشمل اقامة مركز قيادة مركزية والتي اطلق عليها اسم "نظرة من الداخل".
ولم يحدد بعد تاريخ بدء هذه المناورات غير انها من المتوقع ان تبدا في التاسع من كانون الاول/ديسبمر وتستمر عشرة ايام.&وقد نشر الف جندي اميركي بما في ذلك كبار المسؤولين عن العمليات العسكرية في قطر قبل بدء المناورات التي سيشارك فيها مسؤول القيادة المركزية الاميركية الجنرال تومي فرانكس وقادة اسلحة البحر والبر ومشاة البحرية (المارينز).
وقد نشر اكثر من اربعة الاف جندي في قطر التي يرجح ان تكون مركز القيادة لاي عملية عسكرية اميركية ضد العراق.&ويقيم العسكريون الاميركيون مركز قيادة فائق التجهيز في قاعدة الصالحية العسكرية التي تبعد 15 كيلومترا عن العاصمة القطرية تحضيرا لعملية "نظرة من الداخل".
ويمكن ان يستخدم هذا المركز لتنفيذ عمليات عسكرية مباشرة عبر الخليج في حال شنت الحرب على العراق.&وقال الميجور بيل هاريسون المتحدث باسم القيادة المركزية الاميركية "اقمنا مبان متحركة تركز فيها العسكريون ونحن نحضر للتدريبات".
وقال "سيكون هناك حوالي 600 من عناصر القيادة المركزية وصل غالبيتهم" الى قطر.&ولم تقرر القيادة الاميركية حتى الآن ما اذا كانت ستبقي مركز قيادتها بعد انتهاء المناورت في قطر.
وكان الجنرال ريتشارد مايرز قائد الجيوش الاميركية صرح في 13 ايلول/سبتمبر الماضي ان المركز قد يبقى في قطر لكنه اكد ان اي قرار لم يتخذ في هذا الصدد حتى الآن.