قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- ذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية اليوم ان ممثلين عن المستوطنين ووزارة الاسكان الاسرائيلية يعدون مشروعا لتكثيف الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.
وتنص الخطة على بناء عشرات المساكن في 14 مستوطنة ما يفرض امرا واقعا في بعض المناطق المعزولة، تعتزم المعارضة العمالية تفكيكها في حال فوزها بالانتخابات التشريعية التي تجري في 28 كانون الثاني/يناير.
وقالت الصحيفة ان المشروع وضع خلال لقاء بين رئيس مجلس المستوطنات اليهودية بينتزفي ليبرمان والمدير العام لوزارة الاسكان افي ماعوز.&ونفت ناطقة باسم وزير الاسكان ناتان تشارانسكي اعداد مثل هذه الخطة.
وصرحت ان "الوزارة لا تعتزم التعجيل في اعمال البناء مع اقتراب استحقاق الانتخابات".&واضافت الناطقة انه تم قبل شهرين استدراج عروض من اجل بناء 150 مسكنا في مستوطنتي ارييل وافرات في شمال شرق تل ابيب وجنوب القدس على التوالي.
وبحسب صحيفة معاريف اطلقت وزارة الاسكان 1894 استدراج عروض في العام 2002 لبناء مساكن لمستوطنين.&وقد اطلق 810 استدراج عروض في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال العام 2001.
ويقيم نحو 210 الاف مستوطن اسرائيلي في 160 مستوطنة في الاراضي المحتلة في الضفة الغربية وغزة باستثناء الاحياء الاستيطانية ال12 في القدس الشرقية وعشرات المستوطنات العشوائية.
وتطالب خطة السلام التي اعدتها اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) بتجميد كامل للاستيطان اليهودي لانشاء دولة فلسطينية بحلول العام 2005 على ثلاث مراحل.