قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


&
القدس&- ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان محاولة اعتداء كانت تستهدف منتخب اسرائيل لكرة القدم خلال مباراة له في مالطا، افشلت منتصف تشرين الاول بفضل توقيف مواطن تونسي مرتبط بتنظيم القاعدة.
&واوضحت الصحيفة ان التونسي حمادي بويحيى المرتبط بتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن والذي كان مقيما في ايطاليا، اوقف عشية المباراة اثر معلومات نقلتها اجهزة الامن الاسرائيلية.&وافادت الصحيفة ايضا ان اجهزة الاستخبارات الايطالية رصدت اتصالا بين اعضاء "خلية ارهابية" قال احدهم خلالها "كل شيء جاهز للمباراة وسننتصر".
&والتقى المنتخب الاسرائيلي لكرة القدم نظيره المالطي في 12 تشرين الاول/اكتوبر وفاز عليه بنتيجة 2-صفر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الامم الاوروبية 2004.&واكد مدرب المنتخب الاسرائيلي افراهام غرانت في تصريح لاذاعة الجيش الاسرائيلي انه ابلغ عشية هذه المباراة "بتوقيف تونسي في مالطا يشتبه بارتباطه بتنظيم القاعدة". واضاف "لكن لم يقولوا لنا صراحة ان اعتداء يستهدفنا كان طور الاعداد".
&وشدد غرانت من جهة اخرى على ان الفرق الرياضية الاسرائيلية التي تسافر الى الخارج تتمتع ب "حماية ممتازة من جهاز شين بيت (الامن الداخلي الاسرائيلي) والاجهة الامنية المحلية".&لكنه اسف لتراجع عدد الدعوات التي تتلقاها الفرق الاسرائيلية من الخارج "لخوض مباريات ودية او تدريبية لان قدومنا يشكل عبئا فعليا على سلطات البلد الذي يريد استضافتنا".
واضاف المدرب "بتنا نتلقى عددا متزايدا من رسالات الرفض المهذبة لطلباتنا باجراء لقاءات في الخارج".&وقال وزير الرياضة العمالي السابق ماتان فيلناي ان "الرياضيين الاسرائيليين معرضون للتهديد الارهابي اينما كان في العالم".
&وكشف في تصريح للاذاعة نفسها ان جهاز شين بيت منع "لاسباب امنية" قبل اشهر توجه منتخب الناشئين في السباحة الى مالطا.&وفي 28 تشرين الثاني/نوفمبر قتل عشرة كينيين وثلاثة اسرائيليين في عملية انتحارية نفذت بسيارة مفخخة واستهدفت فندقا قريبا من مومباسا (كينيا)، بعيد نجاة طائرة بوينغ اسرائيلية من صاروخين اطلقا باتجاهها فوق المدينة نفسها.