قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف -& حذف موقع حركة "سلام الآن" الاسرائيلي سلسلة صور جوية للمستوطنات بعد أن نشرها أمس الثلاثاء.
وقد حذف الصور في الغالب بناء على تدخل المدير العام لمجلس المستوطنات، عَدي مينتس لدى السكرتير العام لحركة "سلام الآن"، اذ كتب له: "لا شك أن المقصود معلومات حساسة من ناحية أمنية، يمكنها أن تشكل خطرًا على حياة المستوطنين والجنود". وقال الناطق بلسان حركة "سلام الآن"، يريف أوبنهايمر، معقبـًا: "سنقوم بإزالة الصور إلى أن يتم فحص ما إذا كانت تشكل خطرًا أو لا".
وحسب موقع ايديعوت أحرنوت فقد نشر موقع حركة "سلام الآن" (http://www.peacenow.org.il/) صورا لخمس قواعد عسكرية في المناطق القريبة من المستوطنات.
وتظهر في الصور حسب المصدر نفسه قرابة 20 مستوطنة، من بينها تبوح، كرمي تسور، شَفي شومرون، عوفرة، حفات معون، كريات أربع، إيتمار وألون شفوت.
وقد التقطت بعض هذه الصور من أماكن مرتفعة، بينما التقط البعض الآخر من مسافة قريبة بما يكفي حسب الموقع الاسرائيلي لإظهار الأرض والمباني، حيث يمكن أن تساعد هذه الصور "جهات معادية".
وقال موقع الصحيفة الاسرائيلية بأنه يمكن التعرف من خلال هذه الصور على مواقع البيوت السكنية، والشوارع الرئيسية، وطرق الوصول إليها والهرب منها. وقد نشرت هذه الصور بين أيار/مايو وتشرين الأول/أكتوبر 2001.
كما ذكر المصدر نفسه بحركة مماثلة حدثت الأسبوع الماضي عندما نشر موقع "أمناة" التابع لحركة "غوش إيمونيم" الاستيطانية صورًا جوية لبعض المستوطنات، وقالت الصحيفة الاسرائيلية بأن الصور هذه شكلت مصدر معلومات استخبارية خطيرة، وعليه تمت حذف صور المستوطنات المنشورة في مواقع أخرى.