برلين- اعلن المستشار الالماني غيرهارد شرودر اليوم عزم المانيا على مساعدة اسرائيل في ضمان امنها ووعد امام النواب في برلين بانه "سيقوم بكل ما في وسعه" لتحقيق ذلك.&واكد شرودر ان المانيا ستقوم "بكل ما في وسعها لضمان امن دولة اسرائيل" ضمن الحدود التي رسمها القانون والامكانات المادية التي تملكها.
وفي موازاة ذلك التقى وزير الدولة لشؤون الدفاع بيتر ايكنبوم ممثل الحكومة الاسرائيلية في برلين ليبحث معه في تسليم المانيا اسرائيل ناقلات جند مدرعة من طراز "فوخس" وبطاريات صواريخ "باتريوت" للدفاع الجوي بناء لطلبها.
واعلنت الحكومة الالمانية ان برلين ستسلم بطاريتي صواريخ مضادة للصواريخ من نوع باتريوت الى اسرائيل.&وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الالمانية ان برلين وتل ابيب اتفقتا خلال اللقاء على ان "تدرس" المانيا امكانية تسليم اسرائيل ناقلات جند.
واوضح المصدر ذاته ان الجيش الالماني سيدرس ما اذا كان يملك عددا كافيا من هذه المدرعات.&وتبدي الحكومة الالمانية تحفظات بشان تسليم اسرائيل ناقلات جند يمكنها نقل 10&جنود.
والثلاثاء طلبت القيادة الفلسطينية من المانيا عدم تسليم اسرائيل ناقلات الجنود المدرعة واكدت ان الحكومة الاسرائيلية قد تستخدمها ضد "مدنيين فلسطينيين" وان ذلك "سيشجع الحكومة اليمينية على المضي في حربها" على الفلسطينيين.