واشنطن- اعلن البنتاغون ان طائرات اميركية بريطانية قصفت اليوم الاربعاء مواقع للدفاعات الجوية العراقية في منطقة يشملها الحظر الجوي الذي تقوم واشنطن ولندن بفرضه شمال العراق.
واوضحت قيادة الجيش الاميركي في بيان "ان طائرات التحالف ردت من باب الدفاع عن النفس على هجمات عراقية واطلقت قنابل دقيقة التصويب على عناصر من نظام الدفاع الجوي العراقي".&واضافت القيادة ان الطائرات تعرضت لطلقات انطلاقا من مواقع تبعد 24 كيلومترا شمال شرق الموصل بينما كانت تحلق فوق منطقة الحظر الجوي.
وتقع مواجهات شبه يومية بين الطيران الاميركي والبريطاني والدفاعات العراقية في منطقتي الحظر الجوي شمال وجنوب العراق اللتين لا تعترف بهما بغداد حيث لم يصدر بشأنهما اي قرار من الامم المتحدة.
وانطلقت الطائرات من قاعدة انجرليك في تركيا حيث اعلن مساعد وزير الدفاع الاميركي بول ولفوفيتز اليوم الاربعاء خلال زيارة الى انقرة "تلقينا تأكيدات قوية جدا حول دعم تركيا للولايات المتحدة في هذه الازمة مع العراق".
الا ان رئيس الوزراء التركي عبدالله غول اعلن ان تركيا لم تتعهد رسميا التعاون في حال حصول تدخل عسكري اميركي ضد العراق، وذلك بعد ساعات على انتهاء زيارة ولفوفيتز الى تركيا.