استعاد مقاتلو الاتحاد الوطني الكردستاني مساء الأربعاء المواقع التي كان احتلها تنظيم انصار الإسلام بشمال العراق كما افاد مصدر من الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني.
&واعلن القائد جعفر مصطفى القائد الميداني للاتحاد الوطني في المنطقة لوكالة فرانس برس "ان قوات الاتحاد الوطني الكردستاني شنت هجوما معاكسا على ثلاثة محاور واستعادت موقعين كان احتلهما عناصر تنظيم انصار الاسلام" المنظمة المتمركزة في كردستان العراق والتي يشتبه بعلاقتها بنتظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن.
&واضاف مصطفى "ان قوات الاتحاد الوطني الكردستاني حررت ايضا قرية قرب حلبجة (القريبة من الحدود العراقية الايرانية) التي كان احتلها ناشطو انصار الاسلام".
&وقال انه خلال الهجوم المضاد "قتل مقاتل وجرح 12 اخرون في صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني بينما قتل ستة عناصر من انصار الاسلامي".
&وقال ان "المعارك ما زالت متواصلة مساء الاربعاء".
&وكان الشيخ جعفر مصطفى اعلن في وقت سابق ان عددا كبيرا من القتلى والجرحى سقطوا اليوم الاربعاء في معارك بين مقاتلي الاتحاد الوطني الكردستاني وتنظيم انصار الاسلام وقال "هناك خسائر من الجانبين تقدر بنحو 20 اصابة بين قتيل وجريح من الاتحاد الوطني الكردستاني وبعشرات القتلى والجرحى في صفوف انصار الاسلام".
&وتحدث مصطفى عن سقوط نحو عشرة قتلى في صفوف المجموعة الاسلامية خلال المواجهات.
&واكد ان مجموعة انصار الاسلام هي التي بادرت بالهجوم حوالي الساعة 30،01 ت غ و"تمكنت من الاستيلاء على موقعين (تابعين للاتحاد الوطني) وهما كردي درو (التلة الوهمية) وكهبهرهقه (الضحايا)".
&ويسيطر الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود برزاني على منطقة كردستان التي خرجت عن سيطرة الحكومة المركزية في بغداد منذ حرب الخليج سنة 1991.