القدس - اصدرت وزارة الخارجية الاسرائيلية مجددا توجيهات بالتزام الحذر الى السياح الاسرائيليين الذين يتوجهون الى الخارج تحسبا لتعرضهم لهجمات ارهابية.&وقال متحدث باسم الوزارة الاربعاء ان الوزارة طلبت من الاسرائيليين "اتخاذ اجراءات" تجنبهم قدر الامكان البقاء في مجموعات واضحة جدا للعيان.
&واضافت الوزارة انها "لا تنصح" الاسرائيليين بالتوجه الى مصر والاردن كما دعتهم الى ارجاء مشاريعهم للسفر الى كينيا واريتريا واثيوبيا وجنوب افريقيا. واكدت ضرورة اتخاذ اجراءات احترازية في تايلاند.&من جهته، قال المدير العام للوزارة يواف بيران ان الاجراءات الامنية في السفارات والقنصليات الاسرائيلية تم تعزيزها مجددا.
&وقال هذا المسؤول للقناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي مساء الاربعاء ان "اجراءات امنية صارمة كانت قائمة باستمرار لحماية ممثلياتنا في الخارج واضطررنا مع الاسف لتعزيزها في الايام الاخيرة".&من جهة اخرى، اكد رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) الجنرال في الاحتياط مئير داغان الاربعاء ان على اسرائيل "تغيير وسائلها للعمل لمواجهة التهديدات المتزايدة في الخارج"، حسبما ذكر التلفزيون.&واضاف التلفزيون ان داغان ادلى بتصريحه خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة.