قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- قررت وزارة النقل الاسرائيلية اليوم تعليق كل رحلات شركات الطيران الاسرائيلية المتوجهة الى قبرص اعتبارا من الاحد "لاسباب امنية".
وقالت الوزارة في بيان "تم تعليق جميع الرحلات التي تقوم بها شركات اسرائيلية الى قبرص حتى اشعار اخر والاتصالات جارية على اعلى مستوى بين البلدين لتسوية هذه المسألة"، من دون توضيحات. وقالت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان هيئة الطيران المدني الاسرائيلية منعت ايضا، وحتى اشعار اخر، شركة الطيران القبرصية من تنظيم رحلات الى تل ابيب.
واوضحت الاذاعة ان هذه التدابير تقررت "فجأة" اثر فرض السلطات القبرصية "قيودا غير مقبولة على عمل رجال الامن الاسرائيليين في مطار لارنكا". وقالت الاذاعة نقلا عن مسؤول في وزارة النقل ان "القرار الذي اتخذته السلطات القبرصية مستهجن في وقت تتزايد التهديدات ضد اهداف اسرائيلية".
واوضحت انها غير قادرة على اعطاء توضيحات بشأن القيود المفروضة على رجال الامن الاسرائيليين "بسبب الرقابة". وفي 28 تشرين الثاني/نوفمبر تعرضت طائرة اسرائيلية تنقل 261 راكبا لاطلاق صاروخين اثر اقلاعها من مطار مومباسا بكينيا دون ان تصب. ووقع في الوقت نفسه تقريبا هجوم انتحاري على فندق يقيم فيه اسرائيليون في المدينة اسفر عن مقتل ثلاثة اسرائيليين وعشرة كينيين ومنفذيه الثلاثة.
ومنذ ذلك الحين عززت اسرائيل التدابير الامنية المشددة اصلا حول مصالحها في الخارج.