قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيشاور (باكستان)- اعلن مصدر باكستاني رسمي ان السلطات امرت اليوم الخميس باطلاق سراح 145 باكستانيا كانوا يقاتلون في صفوف حركة طالبان في افغانستان العام الماضي.
واطلق سراح 103 منهم في الاقليم الشمالي الغربي الواقع على الحدود مع افغانستان و42 من سجن لاهور، كبرى مدن اقليم البنجاب (شرق).&وقال المستشار الاقليمي للشؤون الدينية في اقليم البنجاب طاهر اشرف "اطلقنا سراح 42 باكستانيا لم يصدر بحقهم اي حكم ولكنهم كانوا فقط من المؤيدين لحركة طالبان واعتقلهم مقاتلو تحالف الشمال".
واضاف ان "ايا منهم ليس عضوا في تنظيم القاعدة او في اي تنظيم اخر محظور" في باكستان.&وقال مسؤولون اقليميون ان الكثير من الاسلاميين الذي اطلق سراحهم في الاقليم الشمالي الغربي عادوا الى افغانستان للعمل هناك كحطابين.
وكان الاف الباكستانيين قد انضموا الى حركة طالبان خلال الحملة الدولية على افغانستان بقيادة الولايات المتحدة اثر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.&وحصلت حركة طالبان التي كانت بمعظمها من اتنية الباشتون، على دعم قوي من الباشتون في شمال غرب باكستان.&وقدرت اسلام اباد بحوالى الفي رجل عدد الباكستانيين المعتقلين لخوضهم الحرب الى جانب طالبان في افغانستان ونصفهم لا يزال في السجون.