قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيارة رمزي زهرا
ابل السقي (لبنان)- قتل اليوم الجمعة تاجرا مخدرات لبنانيان في انفجار عبوة لدى مرور سيارتهما التي دمرت كليا في جنوب لبنان حسب ما اعلنت الشرطة.
وقتل رمزي نهرا (45 عاما) الذي قيل انه تعامل في مراحل مختلفة مع اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية والسورية وحزب الله، وقريبه ايلي عيسى (28 عاما) على الفور في انفجار عبوة تزن اكثر من خمسة كيلوغرامات وضعت على حافة طريق يربط بين بلدتي ابل السقي وكوكبا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان حسب ما قال ضابط في الشرطة.&وقال الضابط "العبوة انفجرت لدى مرور سيارة المرسيدس التي دمرت بالكامل".
وبعد الانفجار، وصل الى مكان الحادث رجال شرطة وجنود واعضاء في اجهزة الامن اللبنانية فضلا عن انصار لحزب الله اللبناني.
وقد قذف الانفجار بالسيارة مسافة خمسين مترا تقريبا.&وقال احد عناصر اجهزة الاستخبارات البنانية انه عثر على بطاقة لاجهزة الاستخبارات العسكرية السورية في احد جيوب ملابس رمزي نهرا.
وبحسب الاهالي، فان نهرا المتحدر من بلدة ابل السقي القريبة من الحدود اللبنانية الاسرائيلية تاجر مخدرات معروف تعاون مع الاجهزة الاسرائيلية خلال احتلال القوات الاسرائيلية لقسم من جنوب لبنان بين عامي 1978 و2000.&ويقول هؤلاء ان نهرا قام بعد ذلك بتقديم معلومات عن لبنانيين تعاونوا مع اسرائيل الى حزب الله وقامت السلطات اللبنانية باعتقالهم في ما بعد.
ويقال ايضا ان احد اشقاء رمزي نهرا وهو ايضا تاجر مخدرات شارك ايضا في عملية تجنيد حزب الله لضابط اسرائيلي اتهم في 26 تشرين الاول/اكتوبر في اسرائيل بالتجسس لصالح حزب الله، حسب ما افادت مصادر امنية.
وقد اتهم الضابط الاسرائيلي برتبة لفتنانت كولونيل من الاقلية البدوية عمر الهيب بتقديم اسرار عسكرية الى حزب الله في مقابل مخدرات واموال. وقد اعتقل في 12 ايلول/سبتمبر في شمال اسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان.