لندن - سجل موءشر فاينانشال تايمز الرئيسي للشركات الكبرى في بريطانيا ارتفاعا طفيفا في بداية المعاملات تدعمه اسهم قطاع التكنولوجيا التي ارتفعت بفضل توقعات بارتفاع ايرادات شركة انتل الامريكية عملاق صناعة الرقائق.
وزاد سهم شركة سيج للبرامج المحاسبية&9.0 في المئة وسهم فودافون عملاق قطاع& اتصالات الهاتف المحمول&8.0 في المئة كما ارتفع سهم ايه.ار.ام لتصميم الرقائق ثلاثة في المئة بعد ان قالت انتل انها تتوقع ارتفاع ايرادات الربع الاخير من العام الجاري قليلا عن توقعات المحللين.
وارتفع سهم شركة هاوس اوف فريزر للمتاجر الكبرى 10.3في المئة الى 86 بنسا بعد ان رفضت عرضا محتملا بسعر 85 بنسا للسهم. وبحلول الساعة&8.42 &بتوقيت جرينتش ارتفع موءشر فاينانشال تايمز الرئيسي المكون من اسهم 100 موءسسة بريطانية كبرى&9.0 نقطة اي بنسبة 23.0 في المئة الى&4041.5 &نقطة.
ومازال الموءشر محصورا في نطاق بين 4000 و4200 نقطة بعد ان انخفض خلال خمس جلسات متتالية بفعل مشاعر خيبة الامل التي انتابت المستثمرين ازاء البيانات الاقتصادية الامريكية الاخيرة. ومن المتوقع ان تظل حركة التداول خفيفة ترقبا لبيانات البطالة والوظائف الجديدة في الولايات المتحدة والتي تصدر الساعة 13.30 بتوقيت غرينتش.