قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت - يلتقي العهد متصدر لائحة الدوري اللبناني لكرة القدم والمبرة الثامن على ملعب بيروت البلدي السبت في افتتاح المرحلة السابعة.&ويلعب غدا ايضا الاخاء مع البرج، ثم تختتم المرحلة بعد غد الاحد باربع مباريات، فيلتقي السلام زغرتا مع النجمة، والصفاء مع الحكمة، والتضامن صور مع شباب الساحل، والانصار مع اولمبيك بيروت.
وستتوقف المسابقة عقب انتهاء مباريات هذه المرحلة مفسحة في المجال امام المنتخب اللبناني التوجه الى السعودية فالكويت للمشاركة في كأس العرب الثامنة التي تنظمها الكويت من 16 الى 30 كانون الاول(ديسمبر) الحالي.
ويبتعد العهد (16 نقطة) 4 نقاط عن اقرب منافسيه التضامن (12)، علما ان العهد، الذي لم يسبق له ان تصدر اللائحة منذ صعد الى الدرجة الاولى عام 1997، فاز في مبارياته الاربع الاخيرة.
ويعود الى صفوف العهد المهاجم السيراليوني ابو بكر باه بعد انتهاء ايقافه شهرا، بينما لم تتأكد مشاركة الحارس بلال هاشم لاصابته.&في المقابل، خسر المبرة الوافد الى الدرجة الاولى للمرة الاولى في تاريخه، امام الحكمة 1-3، بعد تعادله مع شباب الساحل 2-2، والتضامن بالنتيجة ذاتها، لكن تحقيق مفاجآة امام العهد دونها صعوبات خصوصا وان الاخير مصمم على الاحتفاظ بفارق النقاط الذي يفصله عن ثاني المسابقة قبل توقفها قسرا.
ويتقابل الاخاء الحادي عشر (5) مع البرج الخامس (10) على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، حيث اثبت البرج بانه لا زال عقدة ورقما صعبا للنجمة، حامل اللقب الموسم الماضي، بفوزه عليه 1-صفر متجاوزا خسارتيه المتأخرتين المتتاليتين امام التضامن 2-3، والحكمة صفر-1.
ويستقبل السلام زغرتا العاشر (5) النجمة الثالث (10) على ملعب طرابلس البلدي في اكثر اللقاءات حساسية بعد سقوط النجمة امام البرج، والسلام في مباراتيه الاخيرتين امام العهد 1-2 في طرابلس، والانصار 3-5 في بيروت.&وكان النجمة، الذي يعاني الكثير في خط الهجوم منذ ايقاف صانع العابه موسى حجيج واصابة هدافه بلال فليفل، تصدر اللائحة في المرحلة الاولى، قبل ان يقصيه عنها العهد بفوزه عليه 2-1 في المرحلة الرابعة.
&ويستضيف التضامن الثاني (12) شباب الساحل الثاني عشر الاخير (2).
ويلتقي الجاران الانصار السادس (9) واولمبيك السابع (7) على ملعب بيروت البلدي، حيث حقق الانصار النتيجة الاعلى في الدوري هذا الموسم بتغلبه على السلام زغرتا 5-3 الاحد الماضي، مع العلم انه كان طرفا ايضا في الرقم القياسي السابق عندما فاز على الساحل 6-1 على الملعب عينه.
وعلى ملعب الصفاء، يحل الحكمة الرابع (10) ضيفا على الصفاء التاسع (5) في لقاء صعب لكلا الفريقين على الرغم من الخسارة الثالثة للصفاء في المسابقة، والاولى منذ تولى تدريبه السوري نزار محروس وكانت امام العهد صفر-1 الاثنين الماضي.