الدوحة - يلتقي قطر المتصدر مع الخور الخامس في افتتاح المرحلة الخامسة من بطولة قطر لكرة القدم غدا السبت على استاد حمد بن خليفة بنادي الاهلي.&ويأمل قطر الذي انفرد بالصدارة بفوزه على الريان 1-صفر في لقاء قمة في المرحلة السابقة مستغلا انشغال السد بمباراته ضمن دوري ابطال اسيا مع الجيش السوري، ان يحقق فوزه الرابع في خمس مباريات مقابل تعادل واحد.
ويعود الى صفوف قطر وسام رزق الذي خاض تجربة مفيدة في الاونة الاخيرة مع شتوتغارت صاحب المركز الخامس في دوري الدرجة الاولى الالمانية. ويتمتع قطر بدفاع صلب لم يدخل مرماه اي هدف حتى الان. &في المقابل يعتمد الخور على مجموعة من اللاعبين البارزين وفي مقدمتهم المغربي رشيد روكي. وعلى الملعب ذاته، يلتقي العربي السابع مع الوكرة الثامن في مباراة متكافئة من الصعب التكهن بنتيجتها. &ويدخل الوكرة المباراة بمعنويات عالية جراء فوزه على الاهلي.
&ويشهد استاد حمد بن خليفة بنادي الاهلي لقاء قويا بين الاهلي الرابع والريان الثالث وكلاهما يملك 7 نقاط.&وتعتبر المباراة فرصة للتعويض امام الفريقين، فالاهلي سقط امام الوكرة، في حين خسر الريان امام قطر في الجولة السابقة.
وعلى الملعب ذاته، لا يقل لقاء الاتحاد السادس مع السد الثاني اهمية.&ويعاني السد من غياب عنصرين اساسيين في صفوفه وهما عبدالله كوني والمصاب واحمد خليفة الموقوف، لكن باستطاعته الاعتماد على لاعبيه الدوليين امثال احمد خليل وضاحي النوبي وجفال راشد ومحمد غلام. اما الاتحاد فيريد العودة الى دائرة المنافسة من خلال الفوز علما بانه يبتعد 4 نقاط عن المتصدر.