نيويورك - فقد الدولار اكثر من نصف سنت مقابل اليورو ليهوي الى ادنى مستوياته في اسبوعين بعد ان اظهرت بيانات ان معدل البطالة في الولايات المتحدة قفز الى ستة في المئة في نوفمبر تشرين الثاني متجاوزا التوقعات بان يبلغ&7.5 في المئة.
وقفز اليورو من نحو 1.00 دولار ليصل حتى&1.0052 &دولار مرتفعا 40.0 في المئة عن اليوم السابق وهو اعلى مستوى له منذ 19 من نوفمبر تشرين الثاني. وسجل الدولار ايضا ادنى مستويات في اسبوعين مقابل الفرنك السويسري منخفضا اكثر من نصف سنتيم ليهوي حتى مستوى 1.4636 فرنك منخفضا اكثر من&40.0 في المئة عن اليوم السابق وهو ادنى مستوى له منذ 19 من نوفمبر.
وقال متعاملون ان تقرير البطالة اصاب بخيبة الامل الاسواق التي كانت تبحث عن علامات على انتعاش الاقتصاد الامريكي. وقد أعلنت الحكومة الامريكية اليوم الجمعة
&ان معدل البطالة قفز الى ستة في المئة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وان أصحاب الاعمال خفضوا عدد العاملين بأكبر معدل منذ فبراير شباط الماضي. وقالت وزارة العمل الامريكية ان معدل البطالة سجل بذلك أعلى مستوياته منذ ابريل نيسان الماضي. وكان معدل البطالة في أكتوبر تشرين الاول&5.7 في المئة. وقالت الوزارة ان عدد العاملين خارج القطاع الزراعي انخفض بواقع 40 الفا في نوفمبر بالمقارنة مع توقعات الاقتصاديين الذين قدروا ان عدد الوظائف سيزيد بمقدار 38 الفا.