قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة- نددت مصر اليوم الجمعة بـ"العدوان" الاسرائيلي على مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والذي اوقع 10 قتلى و19 جريحا واتهمت اسرائيل بـ"تخريب" اي محاولات "جادة" لتحقيق السلام.
وقال وزير الخارجية المصري احمد ماهر للصحافيين ان "استمرار اسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني دون مراعاة لاية اعتبارات سياسية او انسانية او عقلانية يعد دليلا اخر على تصميم حكومة الاحتلال على تخريب اية محاولات جادة لايجاد حل عادل وسلمي للنزاع العربي- الاسرائيلي".
واضاف ان "اسرائيل تحاول باستمرار تخريب الحلول السلمية التي من شأنها تجنيب شعوب المنطقة مزيدا من الالام والوصول الى السلام الشامل واقتلاع بذور الكراهية التي زرعتها السياسات الاسرائيلية".
وندد ب "الممارسات اللاانسانية القائمة على قتل المدنيين (...) ومحاولة تحطيم البنية الاساسية الفلسطينية وتحدي العالم الذي اكد رغبته في استئناف مسيرة حقيقية تؤدي الى تسوية تتفق مع الحق والقانون والشرعية الدولية".
واعرب ماهر عن "القلق ازاء ما يتردد عن تأخير التقدم بخريطة الطريق التي تعدها المجموعة الرباعية وتأجيل مطالبة اسرائيل الالتزام بها" موضحا ان "التأجيل يعني اتاحة الفرصة للمزايدات الانتخابية الاسرائيلية لتؤدي الى المزيد من الضحايا الابرياء على الجانبين".&وستجري الانتخابات العامة في اسرائيل في 28 كانون الثاني/يناير المقبل.
وكانت الولايات المتحدة اعلنت انها تستعد لاستضافة اجتماع للجنة الرباعية على المستوى الوزاري في 20 كانون الاول/ديسمبر في واشنطن.&وتضم اللجنة الرباعية الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة.&الى ذلك، طالب ماهر الاسرة الدولية ب"التدخل لتفعيل المبادئ التي ينادي بها لكي تعود اسرائيل عن غيها".