ذكرت الشرطة الأميركية ان قوات الأمن قامت ليل الخميس الجمعة بمداهمة شركة للمعلوماتية في بوسطن (ماساشوستس شمال شرق) يشتبه بأنها سمحت لتنظيم القاعدة بالإطلاع على أسرار أميركية تتعلق أساسا بمكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي) ووزارة الطاقة.
&واكد اللفتنانت جون دوغان من مدينة كوينسي حيث مكاتب شركة "بي.تيك" لوكالة فرانس برس ان عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) داهموا مقر الشركة وقاموا بعملية تفتيش بدون ان يذكر اي تفاصيل اخرى.
&وذكرت محطة التلفزيون الاميركية "اي بي سي" نقلا عن مصادر في قوى الامن طلبت عدم كشف هويتها صباح اليوم ان عملاء في مكتب التحقيقات والجمارك داهموا قبيل منتصف الليل مكاتب الشركة التي "يملكها سرا او يديرها انصار او متعاطفون مع القاعدة" بزعامة اسامة بن لادن.
&واضاف التلفزيون ان "المحققين يرون ان شركة +بي.تيك+ مرتبطة باحد الممولين المفترصين لبن لادن وهو سعودي ثري يدعى حسن القاضي" ادرج اسمه على اللائحة الاميركية لاخطر 12 جهة ممولة للارهاب وجمدت حساباتها المصرفية في الولايات المتحدة.
&واعلن ناطق باسم مكتب المدعي العام في ماساشوسيتس انه لن يتم اعطاء معلومات رسمية عن هذه القضية قبل مساء اليوم بالتوقيت المحلي.
&واوضح التلفزيون نفسه انه بسبب هذا التحقيق الذي يتولى البيت الابيض تنسيقه على ما يبدو "دققت الوكالات الاميركية منذ اسابيع في انظمتها للتحقق من ان فيروسات مخبأة لم تؤد الى تسهيل اختراقها من قبل ارهابيين قراصنة معلوماتية".
&وكشف موقع الشركة على الانترنت ان بين زبائنها منظمات حساسة ممثل الشرطة الفدرالية وسلاح الجو وحلف شمال الاطلسي ومجلس النواب الاميركي ووزارة الطاقة التي تشرف على القطاع النووي الاميركي لاغراض مدنية وعسكرية.