اتهم زعيم حزب العمل الإسرائيلي عمرام متسناع الجمعة رئيس الوزراء ارييل شارون ب"خداع الشعب الاسرائيلي"، معتبرا انه لن يأمر ابدا بازالة مستوطنة واحدة.
&وقال متسناع خلال اجتماع مع صناعيين في تل ابيب ان "شارون يخدع شعب اسرائيل وهو يتقن ذلك".
&واعتبر المسؤول العمالي في تصريح نقلته اذاعة الجيش الاسرائيلي ان "المشكلة ليست في ما يقول بل في ما يفعل. لا يمكن لاريك (كنية شارون) ان يبدل موقفه".
&واضاف "انه مهندس اسرائيل الكبرى وهذا يعني انه لن يتخلى ابدا عن المستوطنات"، في اشارة الى مشروع اقامة دولة اسرائيلية تمتد من المتوسط الى نهر الاردن وتشمل الضفة الغربية بكاملها.
&وكرر متسناع انه في حال تولى العماليون الحكومة المقبلة فانهم سيعودون على الفور الى طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين بدون شروط مسبقة.
&واظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الجمعة ان حزب الليكود اليميني بزعامة شارون ما زال يتقدم على العماليين ومن المتوقع بالتالي ان يفوز في الانتخابات التشريعية التي ستجري في 28 كانون الثاني/يناير في اسرائيل.
&وتوقع استطلاع الرأي الذي نشرته صحيفة يديعوت احرونوت الواسعة الانتشار، ان يرتفع عدد المقاعد التي سيشغلها الليكود في الكنيست (البرلمان) الاسرائيلي من 19 الى 38 مقعدا، في حين يتراجع عدد مقاعد حزب العمل من 25 الى 21.