قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران- افاد مسؤول في الحزب الديموقراطي الكردستاني في طهران ان زعيم الحزب مسعود بازراني يصل طهران مساء اليوم السبت للبحث مع المسؤولين الايرانيين في الوضع في العراق ومرحلة ما بعد صدام حسين في حال الاطاحة بالرئيس العراقي.
ولم يحدد المصدر المسؤولين الايرانيين الذين سيلتقيهم مسعود بارزاني. وسيلتقي بارزاني، اية الله باقر حكيم زعيم المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق كبرى حركات المعارضة الشيعية، ومقره طهران.
وتكرر ايران معارضتها لاي تدخل عسكري منفرد من الولايات المتحدة في العراق.&واجرى مسؤولو المعارضة العراقية في الايام الاخيرة محادثات في اوروبا والدول العربية وتركيا تحضيرا لمرحلة ما بعد صدام حسين.
لكن تعذر الحصول على تأكيد في ايران لمعلومات افادت ان احمد الجلبي زعيم المؤتمر الوطني العراقي (ائتلاف عراقي معارض مقره لندن وتدعمه واشنطن) زار ايران نهاية الاسبوع لاجراء محادثات مع مسؤولين ايرانيين تحضيرا لاجتماع لندن.
ويتوقع ان تعقد احزاب المعارضة العراقية الرئيسية مؤتمرا من 13 الى 15 كانون الاول/ديسمبر الحالي في لندن في محاولة للتنسيق في ما بينها تحسبا لعملية عسكرية اميركية ضد نظام الرئيس العراقي.&والحزب الديموقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني (بزعامة جلال طالباني) هما الحزبان الكرديان الرئيسيان اللذان يسيطران على شمال العراق.