قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف -& تستعد مدينة مراكش المغربية لاستقبال ما يزيدعن &1200 ممثل لمائة بلد لحضور الملتقى الدولي الرابع حول إعادة تجديد دور الدولة الذي تنطلق أشغاله في مراكش ما بين 10 و13 كانون أول الجاري.
ووفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء فقد علم علم لدى مقر الأمم المتحدة أن عددا من رؤساء الحكومات وحوالي أربعين وزيرا وعشرون عمدة سيشاركون في اشغال هذا الملتقى الدولي الذي ينظمه المغرب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة والبنك العالمي ومؤسسات اخرى.
ويتضمن جدول اعمال الملتقى مناقشة مفهوم جديد للتدبير السياسي والحكومي على ضوء التطورات الجديدة التي يعرفها العالم. وحسب المصدر نفسه فقدأشار مدير قسم الاقتصاد والإدارة العامة بالأمم المتحدة غيدو بيرتوسي الى انه من المنتظر ان يدعم الملتقى مفهوم التدبير الجيد والشراكة من اجل الديموقراطية والتنمية.
وقال غيدو بان هذاالملتقى الذي ستتوزع اشغاله الى ورشات عمل سيعمل على تحديد اجراءات ملموسة من اجل تحسين سير القطاع العام ووضع تصور جديد لطرق التسيير.وتسعى أشغال الملتقى الدولي هذا عموما الى الانسجام والاستجابة لانتظارات سكان العالم وتلبية حاجيات القطاع الخاص كما سيتناول النقاش طرق مواءمة تقاليد وخصويات الشعوب باكراهات العولمة.