برلين - ذكرت مجلة "دير شبيغل" الالمانية في عددها الذي يصدر الاثنين ان ممثلين عن السفارة السعودية في برلين اكدوا للسلطات الالمانية عدم معرفتهم بالمغربي منير المتصدق الذي يحاكم حاليا في هامبورغ& في اطار اعتداءات 11 ايلول 2001.
&وقالت المجلة ان ممثلين عن السفارة السعودية اكدوا في رسالة الى السلطات الالمانية انهم لا يعرفون منير المتصدق، وذلك ردا على طلب معلومات تقدمت به النيابة العامة الفدرالية الالمانية.&وكانت النيابة العامة اعلنت اخيرا عن العثور بين امتعة المتصدق الذي يحاكم بتهمة "التواطوء بالقتل" على بطاقة شخصية عائدة لاحد افراد السفارة السعودية. واشارت المجلة الالمانية الى ان البطاقة تعود لمحمد فاكهي احد العاملين في قسم الشؤون الاسلامية في السفارة.
&واشارت الصحيفة الى ان السفارة السعودية لم ترد على طلب النيابة العامة الا بعدما اكدت هذه الاخيرة للصحافيين طلب المعلومات، رغم ان السفارة اعلنت منذ ايار/مايو استعدادها لاعطاء جواب بهذا الشان للسلطات الالمانية.&وذكرت الصحف الالمانية انه كانت لمنير المتصدق علاقات متعددة في السعودية. وكان المحققون عثروا كذلك بين امتعته خلال تفتيش شقته في هامبورغ، على ارقام هاتفية عائدة لعدد كبير من السعوديين الناشطين في اوساط اسلامية متشددة معادية للرياض، وفق ما نقلت الصحف عن اجهزة الاستخبارات الالمانية.
وكان المتصدق (28 عاما) على علاقة مع ثلاثة من انتحاريي 11 ايلول/سبتمبر في هامبورغ هم: الاماراتي مروان الشحي والمصري محمد عطا الذي يعتبر قائد خلية هامبورغ واللبناني زياد الجراح. وقد بدات محاكمة المتصدق في 22 تشرين الاول/اكتوبر.&وكان 15 من اصل 19 من خاطفي الطائرات في الولايات المتحدة يحملون جوازات سفر سعودية.