قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مومباسا&- عثرت فرق ازالة الالغام في الجيش الكيني اليوم السبت على احد الصاروخين اللذين اطلقا في 28 تشرين الثاني على طائرة اسرائيلية بعيد اقلاعها من مطار مومباسا على الساحل الكيني، مطمورا جزئيا في حقل على بعد اقل من 20 كم من المطار.
&وقد اخطأ الصاروخان الطائرة التي كانت تقل 261 سائحا اثر انتهاء عطلتهم في كينيا، وتمكنت الطائرة من الهبوط سالمة في اسرائيل.&وامضى خبراء الالغام الذين كانوا يتناوبون العمل عبر مجموعات من اربعة عناصر كل عشر دقائق بسبب الحر الخانق، ساعات عدة صباح السبت، لاخراج الصاروخ شيئا فشيئا من تراب الحقل في نجيندو، القرية الصغيرة الواقعة على بعد 17 كم تقريبا شمال غرب مطار مومباسا الدولي

&وحضر العملية حوالى اربعين مسؤولا رسميا بينهم مفوض الشرطة في منطقة كيليفي، جون اكيزا ومراقب غربي يتكلم الانكليزية بلكنة اميركية. فيما طلب من الصحافيين البقاء جانبا.&ووضع الصاروخ بعد اخراجه من التراب في كيس شفاف من البلاستيك وعمل الخبراء على تفحصه بدقة عن قرب، واخذت له صور من كل الجهات.
&ووضع الصاروخ الذي يبلغ طوله حوالى متر تقريبا وقطره بين 7 و8 سنتيمترات في سيارة قرابة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي&توجهت ضمن موكب لسيارات الشرطة الى مومباسا.