قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هامبورغ (المانيا)- اعلن الرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف في مقابلة تنشرها مجلة دير شبيغل في عددها ليوم الاثنين، ان بلاده ستشعر بـ"خيبة كبيرة" اذا ما رفضت المانيا، كما اعلن وزير دفاعها بيتر شتروك مساء امس الجمعة، تسليم اسرائيل ناقلات جند مدرعة.
واعلن المسؤول الاسرائيلي ردا على سؤال حول مثل هذا الاحتمال قبل ان تعلن برلين موقفها "سنشعر بخيبة كبيرة. بما اننا نقيم علاقات ممتازة آمل ان نتوصل الى اتفاق حول هذا الملف".&ويتوقع ان يصل كاتساف الاحد الى برلين في زيارة تستغرق ثلاثة ايام.
واعلن شتروك امس الجمعة ان ليس بوسع المانيا تسليم اسرائيل ناقلات جند من طراز "فوخس" (الثعلب) حيث ان الجيش الالماني يستخدم كل الاليات لحاجاته الميدانية".&واوضح شتروك في مقابلة مع شبكة التلفزة الالمانية العامة الاولى ان بعض الاليات مستخدم في اطار المهام الدولية التي تشارك فيها المانيا والجيش لا يستطيع الاستغناء عنها.
ولم تعلن برلين حتى الان عن موقفها من احتمال تسليم اسرائيل ناقلات جند من طراز "فوخس" كانت طلبتها.&وفي المقابل اكد الوزير ان المانيا ستسلم اسرائيل بطاريتي صواريخ من طراز باتريوت ارض - جو وهو سلاح دفاعي سبق وطلبه الجيش الاسرائيلي.