واشنطن- قال الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم السبت في خطابه الاذاعي الاسبوعي ان دراسة التقرير الذي قدمته العراق سياخذ وقتا.&وقال بوش "لن نحكم على امانة ودقة التقرير العراقي الا بعد ان ندرسه بتأن وهذا سيتطلب بعض الوقت".
وقال ان نزع سلاح العراق التزام اساسي في الحرب ضد الارهاب.&واضاف " تنقضي في نهاية هذا الاسبوع المهلة المحددة للنظام العراقي للكشف عن كامل اسلحة الدمار الشامل التي يمتلكها الى الامم المتحدة. ان نزع سلاح هذا النظام التزام اساسي في الحرب ضد الارهاب".&واضاف "علينا ان نمنع وسوف نمنع المجموعات الارهابية والانظمة الخارجة عن القانون من تهديد الشعب الاميركي بانزال افدح الاضرار به".
وقال بوش "على صدام حسين ان ينزع كليا وبنفسه اسلحة الدمار الشامل واذا لم يقم بذلك ستقود الولايات المتحدة ائتلافا دوليا لنزع سلاح" نظامه مشيرا الى ان الحرب "الخيار الاخير" للولايات المتحدة.
وذكر بوش بان المجتمع الدولي يطلب منذ اكثر من عشرة اعوام من الزعيم العراقي نزع سلاح نظامه. وقال "اليوم، ابلغ مجلس الامن في الامم المتحدة والولايات المتحدة النظام العراقي ان اللعبة انتهت".
وقال الرئيس الاميركي "بعد ان انطلقت عمليات التفتيش، لن تقدم الولايات المتحدة سوى حكم واحد: هل غير صدام حسين سلوكه في الاعوام ال 11 الاخيرة وقرر التعاون بنية حسنة ام لا؟".&وقال بوش "حتى الان، لم نلمس تغييرا راديكاليا ينتظره العالم منه".