الرياض - إيلاف: انتقد مسؤول روسي رفيع المستوى الحملة الأميركية ضد السعودية مؤكدا أنها ستولد العداء ضد الولايات المتحدة الأميركية في العالم العربي.
وقال جينادى سيليزنيوف رئيس مجلس النواب الروسى /الدوما/ ان موقف الولايات المتحدة الأميركية من العراق وحملتها الاعلامية ضد السعودية معتبرا انها سيولد المزيد من البغضاء و الاستياء فى العالم العربى.
&ونقل عن سيليزنيوف فى تصريح له اليوم قولة ان الأميركيين يخوفون العالم باستعداداتهم لشن الحرب على العراق مهما كانت نتائج عمليات التفتيش الدولية معتبرا ان ذلك يتناقض مع موقف روسيا.
&وأشار سيليزنيوف الى البيان الصادر عن مجلس الدوما والموجه الى هيئة الامم المتحدة الداعى الى ارسال بعثة محايدة من المراقبين الدوليين الى العراق تكون تابعة للسكرتير العام لهيئة الامم المتحدة فقط.
&ورأى المسوول الروسى ضرورة الغاء العقوبات الدولية المفروضة على العراق فورا فى حالة عدم العثور على أسلحة الدمار الشامل لديه مشيرا الى أن العراق ينفذ التزاماته حيال المجتمع الدولى وأعرب عن اعتقاده بأن توجيه أى ضربة عسكرية للعراق سيودى الى تراجع أسعار النفط الى ستة أو ثمانية دولارات للبرميل مشيرا الى أن ذلك سيجلب خسائر جسيمة الى الاقتصاد الروسى.