قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- ينتخب اعضاء اللجنة المركزية لحزب الليكود اليميني بزعامة ارييل شارون& مرشحيهم الى الانتخابات التشريعية المبكرة في 28 كانون الثاني .&وعلم لدى المنظمة ان الانتخابات التي سيقوم خلالها اعضاء اللجنة المركزية التي تضم 2940 عضوا باختيار لوائح بالمرشحين الى الانتخابات ستبدأ في الساعة 8.00ت غ حتى 20.00ت غ.
وتجري الانتخابات في حدائق المعارض في تل ابيب بين 145 مرشحا، 123 رجلا و22 امرأة، لحوالي 40 مقعدا يتوقع الحزب ان يفوز بها من اصل 120 مقعدا في الكنيست.&وتفيد استطلاعات الراي بان الحزب سيحقق تقدما خلال الانتخابات وقد يفوز بحوالي 40 مقعدا مقابل 19 حاليا.
&وياتي في مقدمة المرشحين ارييل شارون ووزير الخارجية بنيامين نتانياهو.
&ويليهم سبعة على الاقل من الوزراء الحاليين مثل وزير الدفاع شاوول موفاز والمالية سلفان شالون والعدل مئير شتريت والتعليم ليمور لفنات والبيئة تساحي هنقبي والوزير بدون حقيبة داني نافيه ووزير الامن الداخلي عوزي لاندو، بالاضافة الى رئيس بلدية القدس ايهود اولمرت.
&ويامل الوزيران السابقان روفن ريفلين وتسيبي ليفني في ان يحصلا على موقعين متقدمين على اللوائح في حين يواجه اعضاء منشقون عن الليكود عادوا اليه مثل ديفيد ليفي وروني ميلو منافسة من عدد من الشخصيات المعروفة مثل عمري شارون، ابن رئيس الوزراء.&وستعلن نتائج الانتخابات مبدئيا في وقت متاخر من مساء اليوم الاحد.