قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كريات شمونا&- افاد مصدر عسكري ان جنديين اسرائيليين اصيبا بجروح صباح اثر انفجار عبوة لدى مرور آليتهما بالقرب من الحدود مع لبنان فيما اتهمت اسرائيل بيروت ودمشق بالوقوف وراء ذلك.
&وقال ناطق باسم الجيش ان "جنديين اصيبا بجروح، اصابة احدهما خطرة والاخر طفيفة، حين اصيبت الالية التي كانا يقومان فيها بدورية على طول الحدود مع لبنان في انفجار عبوة موجهة عن بعد".&ووقع الانفجار على مشارف قرية زرعيت داخل اسرائيل.
&واتهم قائد المنطقة الشمالية في اسرائيل التي تشمل هذه المنطقة الجنرال بني غانز سوريا ولبنان ووصف الحادث بانه "خطير للغاية".&وقال للصحافيين "ليس هناك من شك بانه حادث خطير للغاية يظهر ان لبنان لا يلبي عن ادراك التزاماته بالسهر على هدوء الحدود ويورط سوريا التي تقف وراء مثل هذه الاعمال".
&واتهم بشكل خاص حزب الله الشيعي اللبناني المدعوم من سوريا ولبنان.&وفي بيروت تبنى متحدث مجهول قال انه من "مجموعة الشهيد رمزي نهرا" مسؤولية الهجوم.&وقال المتحدث مشيرا الى انه يتحدث باسم مجموعة غير معروفة حتى الان "نحن نتحمل مسؤولية الانفجار الذي ادى الى اصابة جنديين اسرائيليين هذا الصباح على الحدود".
&واضاف "سيتم الثأر لدم الشهيد رمزي نهرا وستدفع اسرائيل الثمن غاليا".&وقتل تاجرا مخدرات لبنانيان، احدهما رمزي نهرا (45 عاما) في انفجار عبوة لدى مرور سيارتهما قرب الحدود اللبنانية-الاسرائيلية الجمعة. وقيل انهما تعاملا في مراحل مختلفة مع اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية والسورية وحزب الله.
&وخلال مراسم تشييع نهرا التي جرت امس السبت في بلدة ابل السقي في جنوب لبنان شجب النائب من حزب الله نزيه منصور "الاعتداء الاسرائيلي، الذي لن يمر بدون انتقام".&وحضر مراسم التشييع ايضا العديد من انصار حزب الله ومسؤول الامن القومي في جنوب لبنان المقدم كميل شمعون ورئيس استخبارات الجيش في الجنوب الرائد علي نور الدين ومسؤول حزب البعث الحاكم في سوريا عبد الله همدر.
&وحضر نائب اخر من حزب الله علي عمار موسوي مراسم تشييع قريب نهرا، ايلي عيسى (28 عاما) الذي سقط ايضا في الانفجار، واتهم بدوره اسرائيل وتوعد "باجتثاث اليد الارهابية والاجرامية" التي كانت وراء ذلك.&وبحسب الاهالي، فان نهرا المتحدر من بلدة ابل السقي القريبة من الحدود اللبنانية الاسرائيلية تاجر مخدرات معروف تعاون مع الاجهزة الاسرائيلية خلال احتلال القوات الاسرائيلية لقسم من جنوب لبنان بين عامي 1978 و2000.
&ويقول هؤلاء ان نهرا قام بعد ذلك بتقديم معلومات عن لبنانيين تعاونوا مع اسرائيل الى حزب الله وقامت السلطات اللبنانية باعتقالهم في ما بعد.&ويقال ايضا ان احد اشقاء رمزي نهرا وهو ايضا تاجر مخدرات شارك ايضا في عملية تجنيد حزب الله لضابط اسرائيلي اتهم في 26 تشرين الاول/اكتوبر في اسرائيل بالتجسس لصالح حزب الله، حسب ما افادت مصادر امنية.
&وقد اتهم الضابط الاسرائيلي برتبة لفتنانت كولونيل من الاقلية البدوية عمر الهيب بتقديم اسرار عسكرية الى حزب الله في مقابل مخدرات واموال. وقد اعتقل في 12 ايلول/سبتمبر في شمال اسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان.