قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي- تبنى تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن الهجومين على اهداف اسرائيلية في مومباسا بكينيا، وهدد بتنفيذ هجمات "اخطر واكبر" ضد المصالح الاميركية والاسرائيلية، وفق ما افاد موقع اسلامي على الانترنت.&وجاء التبني في تصريح مسجل بثه موقع جهاد اون لاين بصوت المتحدث باسم القاعدة سليمان ابو غيث الذي اكد ان عمليتي مومباسا هما من تنفيذ القاعدة.
واكد ابو غيث "ولئن كانت طبيعة العمل في المرحلة السابقة تمنعنا من تبني عملياتنا الجهادية ضد هذا التحالف الظالم (الصليبي اليهودي) فاننا اليوم نجد انفسنا في ظرف افضل وموقع اقوى يمكننا من ذلك".&واضاف ابو غيث "ان التحالف الصليبي اليهودي لن يكون باذن الله في مأمن هجمات المجاهدين اينما وجد وسنضرب مفاصله الحيوية ومشاريعه الاستراتيجية بجميع الوسائل المتاحة لنا ومن عامل بالمثل فما ظلم" داعيا "المجاهدين" الى "الاستعداد الجاد للمرحلة القادمة والتي ستكون هي الاكبر والاخطر".
&واعتبر ان "على المسلمين ان يعرفوا حقيقة عدوهم واهدافه التي يسعى الى تحقيقها فما تستعد له امريكا وحلفاؤها ضد العراق وشعبه لا يتوقف خطره على اسقاط نظام كافر او خلع طاغية وانما يتعدى الى قتل المسلمين من الاطفال والنساء والشيوخ وتقسيم هذا البلد العظيم ونهب ثرواته واحتلال موقع حيوي في عالمنا العربي يمكنهم تمكينا مباشرا من حماية المحتلين اليهود وتحقيق حلمهم في اقامة دولتهم الكبرى من النيل الى الفرات".
&ودعا الى مقاومة "المحتلين بكل الوسائل" والى "تحرير مقدساتنا وبلادنا وعلى رأسها فلسطين وارض الحرمين (السعودية)".&وتابع انه يجب "توسيع جبهات القتال والقيام بعمليات مركزة وخاطفة ضد جسم (العدو) المتمدد على رقعة واسعة في هذا العالم حتى يشعر بالخطر وعدم الامن والاستقرار برا وبحرا وجوا".
وكان موقعان اسلاميان نسبا العملية المزدوجة ضد اهداف اسرائيلية في مومباسا الى القاعدة.&وقتل ثلاثة اسرائيليين و10 كينيين في 28 تشرين الثاني/نوفمبر قرب مومباسا في انفدجار سيارة مفخخة امام فندق بارادايز. وقبل ذلك بدقائق اطلق صاروخان على طائرة اسرائيلية كانت تقلع من مومباسا دون اصابتها.وقال الرئيس الاميركي جورج بوش الاربعاء الماضي ان القاعدة "متورطة" في العمليتين.