قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لاس فيغاس - احتفظ الملاكم الاميركي فلويد مايويذر بلقبه بطلا للعالم للوزن الخفيف (تصنيف المجلس العالمي للملاكمة) اثر فوزه بالنقاط على المكسيكي خوسيه لويس كاستييو، في مباراة من 12 جولة اقيمت السبت في لاس فيغاس.واجمع القضاة الثلاثة على فوز مايويذر، فمنحه قاضيان 115-113، فيما منحه الثالث 116-113.
وهو الفوز الثاني لمايويذر على كاستييو في ظرف ثمانية اشهر مؤكدا سيطرته على الوزن الخفيف. &وكان مايويذر جرد كاستييو من اللقب في 20 نيسان/ابريل الماضي عندما تغلب عليه باجماع القضاة وهو القرار الذي احتج عليه الملاكم المكسيكي بشدة فاعطاه ماويذر فرصة ثانية كانت بالامس وجدد فوزه عليه.
وحافظ مايويذر (25 عاما) على سجله خاليا من الخسارة في 29 مباراة خاضها حتى الان منها 20 بالضربة الفنية القاضية، في حين مني كاستييو بخسارته السادسة مقابل 46 فوزا وتعادل واحد. &وقال مايويذر "كاستييو كان خصما قويا، لكني اعتقد باني اظهرت اني افضل ملاكم في الوزن الخفيف".
وعلى الحلبة ذاتها، احتفظ الملاكم الاوكراني المقيم في المانيا فلاديمير كليتشكو فلاديمير كليتشكو بلقبه بطلا للعالم في الوزن الثقيل (تصنيف المنظمة العالمية) بعد فوزه على الاميركي جمال ماكلاين بالضربة الفنية القاضية في الجولة العاشرة من مباراة من 12 جولة.
ونجح كليتشكو (26 عاما و04ر2 م و7ر109 كلغ) الحائز شهادة دكتوراه في الرياضيات، في الدفاع عن اللقب العالمي الذي احرزه عام 2000، بنجاح للمرة السادسة، وأضاف بالتالي الى رصيده الفوز الاربعين في 41 مباراة منذ احترافه 37 منها بالضربة القاضية مقابل خسارة واحدة، في حين مني ماكلاين بخسارته الثالثة مقابل 29 فوزا و3 تعادلات.
وفتح كليتشكو الطريق امامه بهذا الفوز لمواجهة البريطاني لينوكس لويس بطل العالم في الوزن الثقيل (تصنيف المجلس العالمي) والاخير سيواجه شقيق الاول فيتالي في الثامن من آذار(مارس) المقبل.