قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - ايلاف: اعلن هنا اليوم ان مجموعة بن لادن الاستثمارية للانشاءات باعت جزءا من عقار استثماري تملكه في حي ماي فير الراقي في العاصمة البريطانية، وهذا يخص بعض مكاتب المجموعة حيث تم البيع بمبلغ 9 ملايين جنيه استرليني.
وقالت مصادر صحافية ان المجموعة التي اسسها الراحل محمد بن لادن والد زعيم شبكة (القاعدة) اسامة بن لادن في العام 1931 تحوز على امكانيات مالية واستثمارات تقدر بحوالي 25 مليونا من الجنيهات الاسترليني، على الرغم ان هذه الارقام بقيت سرية حسب القوانين السعودية.
وتوظف هذه المجموعة الانشائية الضخمة ذات الفروع والمكاتب في عواصم عديدة حوالي 5000 آلاف شخص.وقتل محمد بن لادن وهو من اصول يمانية في حادث تحطم طائرته الخاصة في العام 1968 حينما كان ذاهبا في رحلة للاشراف على بعض مشروعاته في احدى مناطق المملكة العربية السعودية. وله من الاولاد خمسين ولدا بين بنين وبنات احدهم اسامة الرجل الأول المطلوب للولايات المتحدة الاميركية لتورطه في اعمال ارهابية.
وقالت صحيفة (صنداي تايمز) البريطانية اليوم ان عبد الله بن لادن شقيق اسامة استدعي مع عديدن للتحقيق امام محكمة فيدرالية اميركية تنظر في شكوى قدمها ذوو ضحايا تفجيرات سبتمبر في العام الماضي في نيويورك.
وينفي عبدالله بن لادن وهو الشقيق الاصغر ومدير فرع مجموعة بن لادن في الولايات المتحدة ان يكون متورطا في اية اعمال ارهابية لا هو ولا شركته او أي من العاملين فيها.
وهو يؤكد على الدوام ان عائلة بن لادن قد تبرأت من اسامة في العام 1995 من بعد ان سحبت منه الحكومة السعودية جنسيته لتورطه في اعمال الارهاب.
ويطالب ذوو الضحايا بتعويضات تقدر بحوالي 600 تريليون دولار، وكان حادث التفجير الارهابي في نيويرك اودى بحياة ما يقارب الاربعة الآف شخص.
وتقول مصادر بريطانية ان شركات بن لادن او افراد العائلة او العاملين في تلك الشركات المسجلين في بريطانيا غير مطلوبين للمثول امام القضاء الاميركي في تلك الشكوى التعويضية.
يذكر ان مجموعة بن لادن لها استثمارات عيدة في بريطانيا وهي تشمل شركات نشر وطباعة وشحن وتعاملات بنكية ومالية واسعة من خلال شركتين يدير الاولى وهي شركة الهندسة المالية صالح بن محمد بن لادن (46 عاما) فيما يدير الاخرى وهي شركة سيمفوني للاستشارات قريب له هو شفيق بن لادن (44 عاما).&