أعلن زعيم حزب العمل الإسرائيلي عمرام متسناع الأحد انه لن يشارك أبدا في ائتلاف حكومي مع رئيس الوزراء اليميني الحالي ارييل شارون.&وشدد الزعيم الجديد لحزب العمل على القول انه لو فاز الليكود بزعامة شارون على حزبه في الانتخابات التشريعية المقررة في 28 كانون الثاني/يناير، فلن يسمح بالانضمام الى حكومة وحدة وطنية.
&وقال في ختام اجتماع انتخابي في القدس "لن انضم الى حكومة ائتلاف مع شارون". واضاف "انضم الى الائتلاف، فقط اذا غير رأيه". ولم يقدم مزيدا من الايضاحات.
&فقد انسحب وزراء حزب العمل في 30 تشرين الاول/اكتوبر من الحكومة التي يراسها شارون بعد المشاركة عشرين شهرا في حكومة وحدة وطنية. وكان يتزعمهم وزير الدفاع السابق بنيامين بن اليعازر المنافس السيء الحظ لمتسناع في الانتخابات التمهيدية في حزب العمل.
&ويفيد آخر استطلاعات الرأي التي نشرت نتائجها يوم الجمعة ان حزب الليكود سيحصل على 38 مقعدا من اصل 120 في البرلمان المقبل في مقابل 19 في الوقت الراهن، فيما سيتراجع عدد مقاعد حزب العمل الى 21 في مقابل 25.
&وخلال الاجتماع، دعا متسناع المستوطنين اليهود الذين يعيشون في الضفة الغربية او قطاع غزة الى مغادرة الاراضي الفلسطينية والعودة الى اسرائيل.
&وقال لهم "عودوا"، مؤكدا التزامه المباشرة على الفور في ازالة المستوطنات اليهودية في قطاع غزة اذا ما انتخب رئيسا للوزراء في نهاية الانتخابات التشريعية.
&واضاف "يجب ان نتحرر من قطاع غزة، يجب ان نتحرر على الفور من هذا الكابوس".