قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف - طارق السعدي: أطلق الداعية المصري عمرو خالد موقعا جديدا خاصا به على شبكة الانترنت مستغلا اطلالته الجديدة لشرح الأسباب التي ادت الى مغادرته بلده مصر بعد كثرة التكهنات وأقاويل الصحافة وانتشار موجة "غضب انترنيتية" لمساندته.
وقد نشر الموقع الجديد لعمر خالد نصا افتتاحيا شرح فيه الدواعي التي دفعت الداعية المميز غير الأزهري للسفر خارج مصر، وقال بأن الأسباب الرئيسية التي دعت للتوضيح ما نشر في الآونة الأخيرة بالجرائد ووسائل الاعلام "التي تتناول قصصاً كثيرة تبرر بها أسباب امتناع الأستاذ عمرو خالد عن الالتقاء اليومي مع المصلين في صلاة التراويح على غرار العام الماضي وأخيراً رحيله عن مصر".
وأوضح الموقع بان نيته تتجه نحو "وضع النقاط فوق الحروف"، وقال بان عمرو خالد "بينما كان في أوج الانشغال استعداداً لوضع اللمسات الآخيرة للبرنامج الرمضاني اليومي والذي تقدمه قنوات الـART.. وكذا انتظار قرار السماح له باستئناف اللقاء اليومي مع المصلين في صلاة التراويح في المسجد.."طلبت جهات مسئولة أن تكون المشاركة في الخيمة غير متاحة للجمهور وأن تقتصر على دعوات من الـART توجه إلى شخصيات بعينها".
وتابع الموقع بان تلك الجهات التي لم يكشف عن هويتها "عادت تطلب أن ينتقل التصوير إلى استديو داخلي لا يسع إلا لعدد محدود جداً" ليطلب من عمرو خالد فيما بعد "أن يمتنع عن الظهور في الفضائيات وعن كافة الأنشطة الدعوية".
وقال موقع عمر خالد بان حيثيات قرار المنع الأخير تضمنت اتهاما لعمرو بتناوله "كلاماً أثار العديد من المشاكل"، ليطلب منه الالتزام بالامتناع عن نشاطه حتى إشعار آخر.
وأوضح الموقع بان الداعية غير الأزهري اختار الاستمرار في دعوته والتخصص في مجاله الديني بجامعة Wales البريطانية وهو الآن بصدد ترتيب ظروف معيشته الجديدة في بريطانيا. وقد عبر الداعية المصري في مراسلة مع موقع "فور اسلام" عن حبه الشديد لبلده
ويذكر أن أشرطة الكاسيت والفيديو والأسطوانات المدمجة التي سجلت عليها أحاديث عمرو خالد تلقى رواجا كبيرا واقبالاغريبا من لدن الشباب العربي.
ويبقى ان عمرو خالد الذي يعمل مراجعا للحسابات والذي ينتمي طبقيا الى الطبقة المتوسطة المصرية استغل بدهاء كبير آليات الاتصال الفضائي وشبكة الانترنت لايصال أفكاره ودعواته.
فالموقع الجديد الخاص به على شبكة الانترنت يحتوي على كامل المعلومات الشخصية اضافة للبرامج الدينية والمحاضرات المشتعلة.
&
عنوان الموقع الجديد: http://www.amrkhaled.net/
انترنت الانترنت : [email protected]