الرياض -ايلاف:تستأنف&في الدار البيضاء محاكمة المعتقلين السعوديين الثلاثة زهير الثبيتي, هلال العسيري, وعبدالله الغامدي, في جلسة بالغة الاهمية تتصل المصادقة على أقوال الشهود حول الاتهامات المتعلقة بإنشاء خلية تابعة لـ(القاعدة) في المغرب.
وأبلغ محامي المتهمين السعوديين خليل الادريسي صحيفة "عكاظ" السعودية " أن جميع الاجراءات اتخذت كي يتمكن الشهود من الادلاء بمعلوماتهم حيال القضية وهي معلومات تؤكد عدم تورط موكليه".وأضاف الادريسي "في حال موافقة قاضي التحقيق على الاسماء والشهادات فإن تحولاً جذرياً سوف يطرأ على مجريات القضية باعتبار أن هؤلاء الشهود سيدحضون ما سجلته دوائر الشرطة, الامر الذي قد يحمل النيابة العامة على إعادة النظر بلائحة الاتهامات.
يقول المتهمون السعوديون أن المحاضر التي وقعوا على مضمونها في مخفر الشرطة تتضمن إفادات انتزعت منهم بالقوة وتحت وطأة التعذيب. وكان دفاع المعتقلين السعوديين في المغرب بتهمة الانتماء إلى تنظيم "القاعدة" ومحاولة تفجير قطع بحرية أمريكية وبريطانية في مضيق جبل طارق أكد في العاشر من الشهر الماضي رغبة كبيرة في طي الملف والتخلص منه في أقرب وقت ممكن.
ومن المنتظر أن يكون الفصل الثاني من المحاكمة مشابها للاجواء التي دارت فيها الجلسة الاولى حيث ستعرف القاعة حضورا أمنيا كثيفا.وكان المحامي عبد الله العماري الذي وكلته السفارة السعودية للدفاع عن السعوديين الثلاثة أعلن سحب مؤازرته لهم بعدما أصدر أصهارهم بيانا بلغة قاسية تشكك في نزاهته وأعلنوا رفضهم استمراره الدفاع عنهم إلى جانب المغربيات الـ3 نعيمة هارون وبهيجة وحورية هيدور.
وقال العماري إن جهات لم يحددها لعبت دورا كبيرا في ذلك وضغطت بكل الوسائل من أجل إبعاده عن الملف، وأكد أن مجريات المحاكمة ستكشف عن مفاجآت لم تكن في الحسبان.وأضاف أنه سيكتفي بالدفاع عن الشقيقين محمد وهاشم النذيري المتهمين بمنح حسابهما المصرفي للمعتقل السعودي عبد الله مسفر الغامدي لتلقي أموال من تنظيم "القاعدة" مقابل هدايا وعمولات.&