قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - يسعى برشلونة الاسباني وارسنال الانكليزي الى محو آثار خيبتهما محليا ومتابعة عروضهما القوية في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيفان نيوكاسل الانكليزي وفالنسيا الاسباني ضمن المجموعتين الاولى والثانية على التوالي غدا الثلاثاء في افتتاح الجولة الثانية من الدور الثاني.
ويلتقي غدا ايضا، انتر ميلان الايطالي مع باير ليفركوزن الالماني ضمن المجموعة الاولى، واياكس امستردام الهولندي مع روما الايطالي ضمن الثانية.&وتختتم الجولة بعد غد الاربعاء، فيلعب ضمن المجموعة الثالثة بوروسيا دورتموند الالماني مع ميلان الايطالي، وريال مدريد الاسباني حامل اللقب مع لوكوموتيف موسكو الروسي، وفي الرابعة، يوفنتوس الايطالي مع بال السويسري، ومانشستر يونايتد الانكليزي مع ديبورتيفو كورونا الاسباني.
يأمل ارسنال في تجاوز خسارته امام مانشستر يونايتد في الدوري المحلي السبت الماضي صفر-2 بسرعة ليواصل البداية القوية له في دوري ابطال اوروبا حيث فاز في الجولة الاولى من الدور الثاني على روما الايطالي في عقر داره 3-1.
وستكون مهمة ارسنال مزدوجة لانه يسعى الى الثأر من فالنسيا الذي اخرجه من الدور ربع النهائي الموسم الماضي بعد ان تفوق عليه بفارق الاهداف في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.
وعلق الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال على ذلك قائلا "كانت تلك الامسية رهيبة فعلا واسوأ من الليلة التي خسرنا فيها نهائي كأس الاتحاد الاوروبي امام غلطة سراي".& واضاف "فاجأنا فالنسيا في العام الماضي على ملعبنا ولكن المباراة كانت في ربع النهائي الذي تطبق فيه قاعدة خروج المغلوب اما الان فالوضع مختلف لانه سيحاول الحصول على نقطة".
وبدا فينغر واثقا من ان فريقه "سيكمل المشوار في هذه البطولة من حيث توقف في الجولة الاولى بعد الفوز على روما ولذلك يجب نسيان الخسارة امام مانشستر. يتعين علينا القيام بردة فعل بطريقة ايجابية ويمكننا تحقيق ذلك".&ولن يتمكن الحارس الاساسي ديفيد سيمان من المشاركة لانه لم يتعاف من الاصابة، وايضا بديله السويدي الجنسية المصري الاصل رامي شعبان الذي اصيب بشد عضلي في المباراة مع مانشستر، وسيحرس شباكه الحارس الثالث ستيوارت تايلور الذي دخل بدلا من شعبان في المباراة ذاتها.
وفالنسيا ليس بالفريق السهل بعد ان فرض ذاته رقما صعبا في البطولة الاوروبية في السنوات الاخيرة وحل وصيفا مرتين على التوالي موسمي 99-2000 وخسر في النهائي امام ريال مدريد الاسباني صفر-3، و2000-2001 وخسر في النهائي امام بايرن ميونيخ بركلات الترجيح، ثم خرج من نصف النهائي في البطولة الماضية.
ويحتل فالنسيا المركز الثاني في ترتيب الدوري الاسباني بعد المرحلة الثالثة عشرة وهو فاز في مباراته الاخيرة على راسينغ سانتاندر 2-صفر.&ويأمل برشلونة ايضا في متابعة انتصاراته المتتالية في دوري اوروبا وهو سيواجه مدربه السابق بوبي روبسون الذي يقود نيوكاسل.& وكان روبسون اشرف على برشلونة في منتصف التسعينات.
ويحتاج برشلونة الى فوز واحد ليعادل الرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية في دوري ابطال اوروبا وهو عشرة انتصارات.&وخلافا لبدايته القوية على الصعيد الاوروبي، فان برشلونة يعاني كثيرا محليا وخسر في اخر مبارياته مع رايو فاليكانو صفر-1 السبت الماضي ويحتل المركز العاشر برصيد 16 نقطة فقط من 13 مباراة.
ولن تكون المباراة سهلة على نيوكاسل الساعي بدوره الى التعويض بعد خصارته امام انتر ميلان 1-4 في الجولة الاولى لانه سيفتقد جهود اثنين من ابرز لاعبيه هما قائده الن شيرر الموقوف مباراتين بضربه بالكوع مدافع انتر ميلان فابيو كانافارو في المباراة السابقة، والويلزي كريغ بيلامي الذي طرد فيها.
وسيحاول انتر ميلان تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يستضيف باير ليفركوزن خصوصا انه خرج بتعادل بطعم الفوز مع لاتسيو السبت الماضي في الدوري المحلي عندما قلب تأخره بثلاثة اهداف الى تعادل 3-3.&ويحل روما ضيفا على اياكس امستردام ويسعى الاول الى تعويض خسارته الاولى امام ارسنال والثاني الى تحقيق الفوز على ارضه وبين جمهوره بعد ان تعادل مع فالنسيا 1-1 في الجولة الاولى.