كوالالمبور - وضعت قرعة التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية المقررة عام 2004 في اثينا المنتبخات العربية في مواجهات سهلة نسبيا في الدور الاول باستثناء مباراة لبنان والاردن التي تعتبر المباراة الابرز نظرا لتكافؤ طرفيها.
واقيم حفل سحب القرعة في كوالالمبور على هامش اجتماعات الاتحاد الاسيوي.&يذكر انه يحق لكل من المنتخبات الاولمبية المشاركة ضم ثلاثة لاعبين فقط فوق سن ال23.&وصنف الاتحاد الاسيوي 12 منتخبا في المستوى الاول ستبدأ مشوارها في الدور الثاني مباشرة هي، اليابان وكوريا الجنوبية والكويت والصين والسعودية وتايلاند وقطر والبحرين واوزبكستان واندونيسيا وماليزيا وكوريا الشمالية.
ويخوض 24 منتخبا الدور الاول سيتأهل منها 12 الى الدور الثاني، وتقام مباريات الدورين الاول والثاني عام 2003 بنظام الذهاب والاياب، ففي الدور الاول، حددت المباريات في 5 نيسان(ابريل) ذهابا وفي 19 منه، وفي الدور الثاني، حددت مباريات الذهاب في 3 ايار(مايو) والاياب في 7 حزيران(يونيو).
وسيتأهل 12 منتخبا الى الدور النهائي من التصفيات حيث ستوزع على ثلاث مجموعات بواقع اربعة منتخبات في كل منها، ويبلغ بطل كل مجموعة مباشرة نهائيات الاولمبياد في اثينا.&وستسحب قرعة الدور النهائي اواخر حزيران(يونيو) او اوائل تموز(يوليو )المقبلين بعد انتهاء منافسات الدور الثاني وتقام مبارياتها من 30 اب(اغسطس) حتى 18 تشرين الاول(اكتوبر) عام 2003 ايضا.
&المواجهة الابرز في الدور الاول ستجمع لبنان والاردن، وهما وقعا معا ايضا في المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا في الصين عام 2004 الى جانب ايران والمتأهل عن المجموعة السابعة من التصفيات التمهيدية، وسبق ان تواجها ايضا في المجموعة الاولى لبطولة غرب اسيا في سوريا قبل فترة وفاز الاردن 1-صفر.
&وفي الدور الاول ايضا، وقع العراق في مواجهة سهلة مع فيتنام، واليمن مع قيرغيزستان، وعمان مع كمبوديا، وسوريا مع باكستان، وفلسطين مع نيبال، والامارات مع طاجيكستان، وايران مع جزر المالديف.
وفي الدور الثاني، لن تكون مهمة السعودية صعبة بمواجهة الفائز من تايبيه او سنغافورة، والكويت ايضا لانها ستلعب مع نيبال او فلسطين، وقد تشهد منافساته مواجهتين عربيتين - عربيتين، بين البحرين واليمن، وقطر وعمان.&وستكون مهمة اليابان وكوريا الجنبية سهلة حيث ستبدأ الاولى مهمتها ضد الفائزة من هونغ كونغ وسريلانكا، والثانية مع الفائزة من ميانمار وبنغلادش.
وفي ما يلي نتيجة قرعة الدورين الاول والثاني:
- الدور الاول (الذهاب في 5 نيسان(ابريل) والاياب في 19 منه عام 2003):
&تركانستان - الهند
&هونغ كونغ - سري لانكا
&لبنان - الاردن
&تايبه - سنغافورة
&قيرغيزستان - اليمن
&العراق - فيتنام
&ميانمار - بنغلادش
&نيبال - فلسطين
&ايران - جزر المالديف
&عمان - كمبوديا
&سوريا - باكستان
&الامارات - طاجيكستان
&
&- الدور الثاني (الذهاب في 3 ايار(مايو) والاياب في 7 حزيران(يونيو) عام 2003):
&ماليزيا - تركمانستان او الهند
&كوريا الجنوبية - هونغ كونغ او سري لانكا
&اندونيسيا - لبنان او الاردن
&السعودية - تايبه او سنغافورة
&البحرين - قيرغيزستان او اليمن
&كوريا الشمالة - العراق او فيتنام
&اليابان - ميانمار او بنغلادش
&الكويت - نيبال او فلسطين
&اوزبكستان - ايران او المالديف
&قطر - عمان او كمبوديا
&الصين - سوريا او باكستان
&تايلاند - الامارات او طاجيكستان