قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي- اعلنت وكالة انباء الامارات ان سكرتير الدولة الفرنسي رينو موزولييه وصل اليوم الاثنين الى ابوظبي، المحطة الاولى، في جولة على خمس دول عربية خليجية وتتركز على العراق.
وكان في استقباله موزولييه الذي تستمر زيارته للامارات يومين، احد كبار موظفي وزارة الخارجية الاماراتية.&وبعد الامارات سيتوجه المسؤول الفرنسي الى الكويت والبحرين وعمان وقطر حيث حيث سيسلم رسائل من الرئيس الفرنسي جاك شيراك لقادة كل هذه الدول.
واعلن الناطق المساعد باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو في وقت سابق ان "المحادثات التي سيجريها موزولييه مع سلطات هذه الدول ستسمح بالاطلاع على تحليلهم للقضية العراقية والوضع في الشرق الاوسط وافغانستان ومسألة مكافحة الارهاب الدولي".&واضاف ان هذه الجولة ستعيد تاكيد "تمسك فرنسا والتزامها من اجل الاستقرار والامن في هذه المنطقة".
وفي مقابلة اجراها الجمعة مع اذاعة الشرق ومقرها في باريس اعلن موزلييه ان مفتشي الامم المتحدة لنزع الاسلحة العراقية "يؤدون مهامهم" في العراق وينبغي "عدم اصدار احكام" اثناء قيامهم بعملهم، مشيرا الى انه يعود للامم المتحدة وحدها ان "تقرر مستوى ما هو مقبول او غير مقبول" في التقرير حول برامج التسلح العراقية.&تاتي مشاورات موزلييه مع قادة الدول الخليجية في حين تستمر واشنطن في اتهام العراق بحيازة اسلحة دمار شامل.