غزة- اكدت مصادر طبية فلسطينية ومتحدث باسم الامم المتحدة ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار مساء&أمس الاثنين على باص تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا) في جنوب قطاع غزة ما ادى الى جرح طالب فلسطيني على متن الباص.
وقال بول ماكان، المتحدث باسم انروا ان "الجيش اطلق النار على باص لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا) باص ويقل طلابا فلسطينيين من معهد تدريب للانروا في مدينة غزة الى منازلهم في جنوب القطاع، فاصاب احدهم في ظهره".
واوضح ان الحادث وقع عند حاجز عسكري اسرائيلي بالقرب من خان يونس. واضاف ان الجريح يدعى ابراهيم ابو شلوف (19 عاما).&واوضح المصدر الطبي الفلسطيني ان الجنود الاسرائيليين فتحوا النار عندما حاول الباص تجاوز خط انتظار طويل عند الحاجز. واشار الى ان الفلسطيني اصيب بجروح طفيفة.
ولم يصدر عن الجيش بعد اي تعليق على الحادث الذي وقع بعد ثلاثة ايام على مقتل موظفين فلسطينيين يعملان مع الاونروا في هجوم عسكري اسرائيلي على مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة. وكان الهجوم اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص بعضهم ينتمي الى حركة المقاومة الاسلامية حماس.
وكان البريطاني ايان هوك قد قتل قبل اسبوعين برصاص جندي اسرائيلي في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية. وكان يعمل مع الاونروا ايضا.
ووصل الى خمسة عدد موظفي الاونروا الذين قتلوا في الاراضي الفلسطينية في 2002.&وبعد مقتل هؤلاء الاشخاص وقع 64 شخصا من 22 جنسية مختلفة يعملون في الامم المتحدة عريضة تدين اسرائيل وتدعوها الى "اتخاذ الاجراءات لوقف المضايقات وعمليات القتل بحق طاقم الامم المتحدة".