قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدٍس- اعلن مصدر امني اسرائيلي أمس الاثنين ان الجيش الاسرائيلي فرض قيودا على تحرك جميع السيارات الاجنبية في قطاع غزة بما فيها السيارات التابعة لمنظمات انسانية دولية.
وقال المصدر ان "جميع السيارات الاجنبية التي لا تحمل لوحات دبلوماسية يجب ان يكون في داخلها شخصين على الاقل كي يسمح لها بالخروج من قطاع غزة والدخول اليه" موضحا ان هذه السيارات وركابها ستخضع لعمليات تفتيش دقيقة.
واضاف ان "هذا الاجراء لم يتخذ من اجل تقييد حركة الاجانب ولكن بسبب معلومات محددة تتعلق بارهابي غادر قطاع غزة على متن سيارة اجنبية" موضحا ان الامر سيبقى ساري المفعول ما زالت مثل هذه التهديدات قائمة.
واكد المتدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بول ماكان ان منظمته تلقت مثل هذا الامر مضيفا ان الوكالة وجهت رسالة احتجاج الى الجيش الاسرائيلي.&وقال "هذا الامر يجعل عملنا صعبا جدا. هناك سائقان فقط تابعين للوكالة (حاصلان على ترخيص) بامكانها التنقل وان الاجراء الاسرائيلي هو فعلا كابوس للمنظمة اللوجستية".
ومن جهة اخرى، اوضح دبلوماسي فضل عدم الكشف عن هويته ان الامر الاسرائيلي سلم الى عدد غير محدد من الوكالات الانسانية الاسبوع الماضي موضحا ان هذا الاجراء اتخذ ردا على "تهديد غير محدد يتعلق بسيارة تابعة لمنظمة دولية".&وقال "حقيقة، هذا الامر يكشف عن مضايقة واذلال ويمنع هذه المنظمات من القيام بعملها على اكمل وجه".